بن سلمان في زيارة "بالغة الأهمية" للجزائر.. إليك أبرز الملفات
span>بن سلمان في زيارة “بالغة الأهمية” للجزائر.. إليك أبرز الملفات محمد لعلامة

بن سلمان في زيارة “بالغة الأهمية” للجزائر.. إليك أبرز الملفات

يستعد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإجراء زيارة “بالغة الأهمية” إلى الجزائر، في الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك حسب ما كشفته وسائل إعلام دولية نقلا عن مصادر دبلوماسية وحكومية مطلعة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

ووصف مسؤول دبلوماسي رفيع، في تصريح لموقع “العربي الجديد”، الزيارة المرتقبة لولي العهد محمد بن سلمان بأنها “بالغة الأهمية بالنسبة للجزائر”.

وذكر المصدر أن تحضير هذه الزيارة كان من أبرز الملفات التي جرت مناقشتها خلال الزيارة التي أجراها مؤخرا وزير الخارجية السعودي للجزائر.

وأشار إلى أن الجزائر والسعودية ستناقشان ملفات أساسية أبرزها مؤتمر القمة العربية المقرر في الجزائر في الفاتح نوفمبر المقبل.

كما ستكون ملفات أخرى مطروحة للنقاش منها الأزمة الليبية، وأزمة الطاقة في العالم على ضوء الحرب في أوكرانيا، وجملة من المشاريع الاستثمارية السعودية في الجزائر، خاصة في مجال الزراعة والألبان والصناعات الدوائية.

وأكد موقع “عربي بوست” نقلا عن مصدر حكومي مطلع؛ أن الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي حضر لها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان خلال زيارته الأخيرة للجزائر، ولقائه بنظيره رمطان لعمامرة والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ورجح المصدر أن تكون زيارة محمد بن سلمان بعد زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للجزائر، عقب عودة الرئيس الجزائري من زيارته إلى إيطاليا التي يبدؤها غدا الأربعاء، وتدوم 3 أيام.

وقد تعيد زيارة بن سلمان للجزائر، إلى الواجهة الحديث الذي أثارته وسائل إعلام عدة عن سعي السعودية لإطلاق وساطة لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب، رغم نفي الجزائر هذه الخطوة.

شاركنا رأيك

  • Mustafa

    الأربعاء, مايو 2022 14:21

    ممتاز خطوا جميل ههه
    لم افم شئ هههه

  • صالح

    السبت, مايو 2022 13:11

    افكار قديمة جديدة لا تتجسد ابدا