الرئيسية » رياضة » بن شيخة يكشف ما دار بينه وبين مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي

بن شيخة يكشف ما دار بينه وبين مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي

بن شيخة يكشف ما دار بينه وبين مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي

كشف المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة، أن لقاءه بالناخب الوطني جمال بلماضي، كان في المغرب بعد تتويجه وأشباله بكأس أمم إفريقيا بمصر سنة 2019.

وأوضح عبد الحق بن شيخة، في حوار خص به موقع العربي الجديد، أنه قال لمدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، ما كان يُجول في خاطره وقتها، مؤكدا أنه يقف دائما مع المدرب الجيّد والكفء المحب لعمله ولألوان بلده، سواء كان جزائريا أو من جنسية أخرى.

وفي سياق مُنفصل، اعتبر المدرب الوطني السابق، أن سر تألق محرز الكبير، يعود لمعرفته الجيدة، بكيفية افتكاك مكانته الأساسية، في أحد أكبر الفرق في العالم حاليا، كما أنه يؤدي عملا جيّدا حتى ولو دخل بديلا في المواجهات.

وقال مدرب نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، عبد الحق بن شيخة، إن ما وصل إليه رياض محرز من مستوى، رفقة ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي، يُعد إنجازا كبيرا، رفع من أسهمه في كرة القدم العربية.

وأضاف مدرب المنتخب الجزائري السابق، أن نجاح مهاجم مانشستر سيتي رياض محرز، في الوصول لمستواه المُتميز حاليا، يجعله فخرا حقيقيا لكل الجماهير العربية، وليست الجزائرية فقط.

وعن إشرافه على كتيبة “محاربي الصحراء” في وقت سابق، أكد بن شيخة أنه لم يكن محظوظا تماما، بسبب صعوبة المرحلة وقتها، نظرا لوصول غالبية لاعبي المنتخب الجزائري إلى مشارف نهاية مشوارهم الكروي.

وأردف المتحدث ذاته في السياق، قائلا إن تلك الظروف والمرحلة الصعبة، عقّدت من مأمورية إيجاده حلولا بديلة على المستوى القريب، من أجل تحقيق نتائج جيّدة.

وأشار عبد الحق بن شيخة، إلى أن كل العوامل السالف ذكرها، جعلته يُقرر الرحيل عن العارضة الفنية للمنتخب الوطني الجزائري، بعد فترة دامت قرابة تسعة أشهر، خاض وأشباله 03 مباريات فقط.

وعرّج مدرب “أفناك الصحراء” السابق، في ختام حواره، على “التراجع الكبير” الحاصل في كرة القدم الجزائرية، مقارنة بنظيرتها من بطولات الدول المغاربية.

وأكد التقني الجزائري بن شيخة، أن نُقص الهياكل الخاصة بإجراء التمارين، هو أكبر المشاكل التي أدت إلى تراجع البطولة الجزائرية بشكل رهيب، لأن الأندية لا تعمل في أجواء مريحة، مما يجعلها فرقا عقيمة من ناحية التكوين.

ويشرف المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة حاليا، على نادي الدفاع الحسني الجديدي، الذي استلم دفة قيادته بتاريخ الـ20 أكتوبر 2020، بعقد يمتد لموسمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.