الرئيسية » الأخبار » بن صالح يطلب إعفاءه من رئاسة مجلس الأمة

بن صالح يطلب إعفاءه من رئاسة مجلس الأمة

بن صالح يطلب إعفاءه من رئاسة مجلس الأمة

أخطر رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، برغبته في إنهاء عهدته على رأس الغرفة العليا للبرلمان، حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة من رئيس الدولة السابق، عبد القادر بن صالح، يخطره فيها برغبته في إنهاء عهدته على رأس مجلس الأمة.

وتولى عبد القادر بن صالح، مهام تسيير الدولة مباشرة بعد تقديم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفيلقة، استقالته شهر أفريل الماضي، تحت ضغط الحراك الشعبي، وظل في المنصب إلى غاية تنصيب الرئيس الجديد بعد رئاسيات شهر ديسمبر الماضي.

وقد بعث إليه رئيس الجمهورية بالرد التالي:

“عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة، أخي العزيز، تفضلتم من خلال مراسلتكم المؤرخة في 29 ديسمبر 2019 بإخطاري برغبتكم في إنهاء عهدتكم على رأس مجلس الأمة”.

“أشكركم على تخصيصكم لشخصي أولوية الإطلاع على قراركم، وأغتنم هذه السائحة لأجدد لكم بالغ تقديري وامتنان الأمة،  نظير إخلاصكم وتفانيكم في خدمة المؤسسة البرلمانية والدولة وشعبنا،  وسيشهد لكم التاريخ لا محالة، أنكم كنتم دوما رجل الموقف متى احتاج إليكم الوطن. تفضلوا، السيد الرئيس، بقبول أسمى عبارات التقدير”.

الوسوم: