رياضة

بن طالب في خضم أزمة كبيرة ستزيد من ابتعاده عن “الخضر”

بن طالب في خضم أزمة كبيرة مع "شالكه" ستزيد من ابتعاده عن "الخضر"

يعيش اللاعب الجزائري نبيل بن طالب أزمة كبيرة مع ناديه الألماني شالكه، بعد قيامه بتصرفات غير أخلاقية، تجاه مدربه مانويل باو، بين شوطي مباراة فولفسبورغ، بداية الأسبوع الحالي في الدوري الألماني لكرة القدم.

وكشفت شبكة “سكاي سبورت” تفاصيل الحادثة، التي قام بها بن طالب رفقة زميله الفرنسي هنري اسطمبولي والمغربي أمين حارث، في لقاء خاضه اللاعب الجزائري بديلا في الشوط الثاني، وانهزم ورفاقه بثنائية نظيفة على ملعبهم، لحساب الجولة الثامنة من “البندسليغا”.

وقامت إدارة النادي الألماني بعد الحادثة، بإبعاد “محارب الصحراء” وزميله أمين حارث عن التدريبات الجماعية، ليتدربا بشكل منفرد، تحت إشراف الجهاز الفني للفريق الأول، لمدة لم يكشف عنها بيان “شالكه” بخصوص القضية.

وسيضطر لاعب المنتخب الجزائري السابق، لمغادرة الفريق مع حلول نهاية الموسم الحالي والبحث عن فريق آخر، في خضم الثورة التي تريد الإدارة القيام بها، للخروج من أزمة النتائج السلبية المسجلة مؤخرا، حسب البيان ذاته.

وأشاد يوخين شنايدر المدير الرياضي للفريق “الأزرق الملكي” بلاعبه الجزائري، قائلا إنه لاعب متميز، لكن الانسجام بينه وبين النادي لن يحدث في المستقبل القريب، مُضيفا أن العلاقة بين الفريق  و”فنك الصحراء”، لابد أن تنتهي بحلول الصيف المقبل، على أكثر تقدير.

وتراجعت الإدارة ذاتها، عن العقوبة المسلطة على المغربي أمين حارث، من أجل منحه فرصة ثانية، على عكس ما تم اتخاذه مع اللاعب الجزائري.

وشارك متوسط الميدان الجزائري، في سبع مباريات الموسم الحالي  مع ناديه “شالكه”، ضمن منافسات البطولة الألمانية لكرة القدم، منها خمس مرات أساسيا، بمعدل وصل إلى 449 دقيقة لعب.

ويقبع صاحب الـ26 عاما رفقة فريقه “الأزرق”، في ذيل جدول الترتيب العام بثلاث نقاط، بعد مرور ثماني جولات.

وكان بن طالب يُمنّى النفس في البصم على موسم جيّد مع “شالكه”، يعيده إلى أحضان “الخضر”، خاصة بعد موسم مُخيب للآمال، عندما لعب معارا لنادي نيوكاسيل، الموسم الماضي، حيث فشل في إقناع مسؤولي النادي الإنجليزي في الاحتفاظ به لمواسم أخرى.

وأدّت المشاكل الدائمة التي أصبح يتخبط فيها اللاعب دائما، إلى تراجع مستواه، ما تسبب في ابتعاده عن صفوف المنتخب الوطني الجزائري، لأزيد من عامين، بعدما لعب آخر مباراة له بتاريخ 16 أكتوبر 2018، في تصفيات “كان” 2019، أمام منتخب بينين.

اترك تعليقا