الرئيسية » الأخبار » بن عبد الرحمان يعرض أهم ما تضمنه مخطط عمل الحكومة على نواب البرلمان

بن عبد الرحمان يعرض أهم ما تضمنه مخطط عمل الحكومة على نواب البرلمان

بن عبد الرحمان يجري محادثات مع فريق من صندوق النقد الدولي

عرض الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الإثنين، مخطط عمل الحكومة، على نواب الغرفة السفلى للبرلمان، والذي تضمن عدة نقاط في جميع المجالات.

وقال بن عبد الرحمان، إن مخطط عمل حكومته، سيعمل على رفع التجريم على فعل التسيير وإعادة نشاط الوحدات المتوقفة للمؤسسات العمومية، ورفع الاستثمار في قطاع المحروقات إلى 10 مليار دولار بحلول سنة 2023.

كما تطرق بن عبد الرحمان، إلى تطهير الملفات العالقة لأصحاب المؤسسات المصغرة، واستقطاب أموال السوق الموازية للعملة الصعبة، بالإضافة إلى إنشاء بنوك متخصصة لإحياء الاقتصاد الوطني.

في سياق مغاير، قال الوزير الأول، إن الحكومة ستعمل على عصرنة قطاع الفلاحة واستغلاله كمنتج للثروة بعيدا عن المحروقات.

وتعهد الوزير الأول، في حال ما تمت المصادقة على مخطط عمل الحكومة، باستمرار توزيع السكنات بأكثر فعالية، لفائدة أصحاب الدخل الضعيف.

خارجيا، أبرز أيمن بن عبد الرحمان، عزم الحكومة على ترقية الدبلوماسية الجزائرية وتأمين الحدود بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب.

من جهة أخرى، أكد المتحدث ذاته، سعي الحكومة إلى أخلقة الحياة العامة والوقاية من الفساد ومكافحته وترسيخ القيم الأخلاقية وإصلاح الإدارة العمومية.

وتضمن المخطط الذي عرضه الوزير الأول، على نواب البرلمان، التأكيد عل ضرورة العمل من أجل ترقية وحماية مقومات الهوية الوطنية والذاكرة وترقية اللغتين الرسميتين العربية والأمازيغية.

كما ستعمل حكومة أيمن بن عبد الرحمان على تسهيل اللجوء إلى القضاء، وتحسين أداء النظام العقابي، وفقا للمتحدث ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.