الرئيسية » الأخبار » بن فليس: رئاسيات ديسمبر لا تحظى بظروف مثالية لكن ..

بن فليس: رئاسيات ديسمبر لا تحظى بظروف مثالية لكن ..

بن فليس يسحب استمارات الترشح.. وقرار المشاركة في يد اللجنة المركزية

اعتبر رئيس حزب طلائع الحريات، والمرشح المحتمل لرئاسيات 12 ديسمبر القادم، علي بن فليس، الرئاسيات القادمة لا تحظى بظروف مثالية، لكنها إذا أجريت حسب هذا الأخير، في كنف النزاهة والشفافية والنقاوة والحياد ستكون مقبولة.

قال المترشح المحتمل لرئاسيات ديسمبر القادم، في معرض رسالة وجهها للشعب الجزائري، بمناسبة الاحتفاء بالذكرى 65 لثورة نوفمبر: ”قناعتي كاملة بأن ما تم من تنازلات لتسهيل إجراء هذا الاقتراع لن يذهب سدا، وأنه لا ينتقص من أهلية الرئاسيات القادمة لتشكل نقطة انطلاق حقيقية للتحول النوعي الذي يطالب به شعبنا و ينتظره بلدنا”.

ويرى بن فليس إن الرئاسيات ليست غاية: “الرئاسيات القادمة ليست البتة غاية في حد ذاتها؛ فعلة وجودها تكمن في انقاذ البلد من منطقة الأخطار؛ و لها وجهة و هي وجهة التاريخ المتمثلة في بناء صرح جمهورية المواطنة ودولة الحق والقانون؛ ولها غاية وهي الشروع في بناء دولة وطنية عصرية متناغمة مع محيطها ومع عصرها”.

وأضاف رئيس الحكومة الأسبق عن قرار مشاركته : “قرار مشاركتي في الرئاسيات القادمة قد أخذ في الحسبان – كل الحسبان- معاينتين اثنتين وهما اللتان أزالتا من ذهني كل الاعتبارات الأخرى: المعاينة الأولى هي أن البلد قد دخل منطقة كل الأخطار وأن الواجب – كل الواجب- يكمن في إخراجه منها؛ والمعاينة الثانية هي أن البلد قد أصبح حبيس دوامة مخاطر جمة يتوجب إيقافها مهما كلف ذلك من جهود وتضحيات”.

الوسوم: