الرئيسية » الأخبار » بن فليس: مطالب متقاعدي الجيش مشروعة وحلّها سهل

بن فليس: مطالب متقاعدي الجيش مشروعة وحلّها سهل

بن فليس: بالرئاسيات يمكن القضاء على بقايا العصابة

اعتبر المترشح لرئاسيات ديسمبر القادم علي بن فليس أن مطالب متقاعدي الجيش الذين ضحوا بأنفسهم لتحقيق الأمن مطالب مشروعة وحلها سهل، والبداية بفتح أبواب الحوار مع ممثليهم.

واتهم بن فليس من ولاية سوق أهراس المسؤولين عن ملف متقاعدي الجيش بالفشل في حله، رغم أن الحل يكمن بالدرجة الأولى في الحوار والصبر من كلا الطرفين.

وشدّد المترشح الحر على ضرورة تحقيق الرئيس القادم للإجماع بين الجزائريين بمختلف توجهاتهم السياسية والايديولوجية لتحقيق النجاح في قيادة الأمة، واصفا سياسة تقسيم المناصب على الموالين للسلطة وإقصاء كل مخالف للرأي بـ “العيب والعار” الذي سيُنهيه إن وصل لسدة الحكم.

ودعا المتحدث إلى التلاحم بين مؤسسات البلد من جيش وشعب كما هو حاصل في الفترة الراهنة، مشيدا بالدور الفعال والإيجابي الذي أبدته مؤسسة الجيش في تعاملها مع الحراك دون إطلاق رصاصة واحدة، فضلا عما قدمته من تضحيات لتأمين الحدود الشاسعة.

ووعد بن فليس خلال تنشيطه لتجمع بولاية سوق أهراس اليوم الاثنين، بحماية المال العام من خلال تحرير مجلس المحاسبة لتمكينه من ممارسة مهامه الرقابية القبلية والبعدية في المؤسسات، واعدا في الوقت ذاته بتحرير القضاء من كل الضغوطات التي كانت في العهد السابق.

وعرّج رئيس الحكومة السابق على قضية التمويل الخارجي، معتبرا أنها مقبولة إذا اتبعت برامج تنموية تدر المال .على الخزينة العمومية، لا لصرفها لأغراض خاصة كما قامت به العصابة التي أفرغتها  بتسييرها السيء