الرئيسية » الأخبار » بن قرينة يقدم مقترحات لمجابهة تفشي فيروس كوفيد 19

بن قرينة يقدم مقترحات لمجابهة تفشي فيروس كوفيد 19

أول من تعليق من بن قرينة على قضية استفادته من آلاف الهكتارات فترة حكم بوتفليقة

يبدوا أن تفشي فيروس كوفيد 19 والوضعية الوبائية الحالية التي تعيشها الجزائر، أصبحت جد مقلقة ليس بالنسبة للجيش الأبيض ووزارة الصحة وفقط بل حتى للساسة.

أعرب رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، عن قلقه من الوضعية الحالية بعد الارتفاع القياسي للإصابات بفيروس كوفيد 19 ونقص مادة الأوكسجين، مؤكدا على ضرورة وقوف جميع القوى الوطنية وفعاليات المجتمع المدني للتصدي للجائحة.

وفي هذا السياق، قدم بن قرينة جملة من التدابير والمقترحات للحكومة لمقاومة تفشي الوباء، أولها فتح مستشفيات جديدة مؤقتة وتخصيص المزيد من الأسرة لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات، والاستعانة بقدرات الجيش الشعبي الوطني.

وطالب رئيس حركة البناء الوطني، بالتوزيع المتضامن والعادل للمعدات الطبية والمواد الضرورية لجميع مناطق الوطن، وتوفير الأوكسجين في كل ساحات الوباء، بالإضافة إلى تقديم طلبيات من الخارج لاقتناء اللوازم المتعلقة بمواجهة كوفيد 19.

كما اقترح بن قرينة، اتخاذ اجراءات أكثر حزما وتشددا، والعمل بمزيد من السرعة والفعالية في توسيع عملية التطعيم، مشيرا إلى ضرورة اقرار نظام إلزامية “الشهادة الصحية” في أماكن التجمعات كأماكن الترفيه والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية.

كما دعا المتحدث ذاته، في بيان له، إلى توفير الأطقم الطبية اللازمة والمستشفيات الميدانية الضرورية في المناطق النائية والمعزولة لتجنب تنقل المواطنين إلى المدن الحضرية.

وأشاد المترشح السابق لرئاسيات 2019، بمجهودات الأطقم الطبية في القطاع العام والخاص، داعيا جميع الجزائريين والجزائريات إلى الانضمام إلى المجهود الوطني المبذول في سبيل مواجهة تفشي فيروس كوفيد 19 وعدم تعريض أنفسهم للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.