الرئيسية » الأخبار » بن قرينة يلتقي تبون ويدعوه لحلّ البرلمان ومحاربة والفساد والاستلهام من الحراك

بن قرينة يلتقي تبون ويدعوه لحلّ البرلمان ومحاربة والفساد والاستلهام من الحراك

بن قرينة يلتقي تبون ويدعوه لحلّ البرلمان ومحاربة والفساد

دعا رئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة، الرئيس عبد المجيد تبون أثناء لقائه به، صبيحة اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية، لانتخابات برلمانية مسبقة مع حل المجلس الشعبي الوطني في الأيام القادمة.

وكشف عبد القادر بن قرينة في بيان له، أنه ناقش مع تبون مسألة إعادة النظر في عمل الحكومة مما يسمح لها التكفل بالحالة الضاغطة اقتصاديا واجتماعيا وتتصدى للمشاكل المتفاقمة.

وأوضح بن قرينة أنه دعا لكي يبقى الحراك وأفكاره السياسية وأسلوبه الحضاري السلمي، محل استلهام في رص الصفوف وتمتين الجبهة الداخلية ومواصلة محاربة كل أنواع الفساد بلا هوادة.

وجاء في البيان أن اللقاء كان فرصة لطرح العديد من النقاط التي كانت محل نقاش وتشاور بينهما في الجانب السياسي والاقتصادي والاجتماعي والخارجي.

ورفع عديد من الانشغالات لتبون منها رفع الغبن على المواطنين وضرورة البحث عن سبل لتوفير مبالغ مالية قصد التكفل الحسن بعديد المواطنين الذين فقدوا عملهم، والاطمئنان على تجند مؤسسات الدولة لحماية السيادة والدفاع عن الاستقلال وحماية أمن واستقرار الوطن.

وتناقش بن قرينة وتبون، حسب البيان، حول قانون الانتخابات بما يكرس الشفافية والنزاهة ويعيد الأمل للناخب الجزائري، إجراءات طمأنة من شأنها إعطاء الأمل للعديد من الفئات.

وأكد بن قرينة أنهما تعاهدا على أن يبقى الحل الدستوري على ما فيه هو الحل المتاح والآمن لاستكمال وتعزيز الشرعية بإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في وجه دعاة الحل والمرحلة الانتقالية وكذا في وجه أصحاب الحلول الغامضة والتي تدفع إلى حالة الفراغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.