الرئيسية » رياضة » بوداوي يحصد ثمار تألقه مؤخرا في الدوري الفرنسي لكرة القدم

بوداوي يحصد ثمار تألقه مؤخرا في الدوري الفرنسي لكرة القدم

بوداوي يحصد ثمار تألقه مؤخرا في الدوري الفرنسي لكرة القدم

تُوّج اللاعب الدولي الجزائري هشام بوداوي بجائزة أفضل لاعب في نادي نيس، الخاصة بشهر فبراير الماضي، حسب ما كشفته أمسية اليوم الأربعاء، تغريدة على الحساب الرسمي للنادي الفرنسي في تويتر.

وفاز لاعب المنتخب الوطني الجزائري هشام بوداوي، بجائزة الأفضل في نادي نيس الشهر الماضي، على حساب زميليه المهاجم أمين غويري والمدافع جون كلود توبيدو.

وحصل لاعب “الخضر” على نسبة 35 بالمئة، من نسبة أصوات الجماهير التي شاركت في التصويت الإلكتروني الخاص بالجائزة ذاتها، مُتجاوزا زميله أمين غويري بفارق كبير، بعدما تحصل الأخير على 31 بالمئة، فيما حاز المدافع الفرنسي توبيدو على نسبة 06 بالمئة في التصويت ذاته.

وفار هشام بوداوي بجائزة لاعب الشهر، للمرة الأولى خلال مشواره الكوري في الملاعب الفرنسية، منذ انضمامه الموسم الماضي لناديه الحالي نيس الفرنسي.

وجاء تتويج “محارب الصحراء” بعد توهجه اللافت للأنظار مؤخرا في مباريات ناديه، ضمن منافسة البطولة الفرنسية لكرة القدم، إذ نال على إثره إشادة كبيرة من كبريات الصحف والمواقع الفرنسية، بعد تفجيره لإمكاناته الكورية.

ولعب بوادوي أربع مباريات شهر فبراير الماضي، خاضها كلها أساسيا، فاز رفقة نيس في اثنتين منها، كانتا أمام كل من فريقي أنجي ورين، كما تعرض ورفاقه لهزيمتين متتاليتين، أمام نادي باريس سان جيرمان وماتز.

وكانت مباراة رين الأخيرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بمثابة الفتيل الذي أشعل لهيب تألق اللاعب الجزائري الشاب، حيث تحصل على ركلة جزاء سُجّل منها هدف، قبل أن يقود فريقه للفوز بثنائية لواحد، بأدائه الكبير في تلك المواجهة التي تُوج فيها بجائزة أفضل لاعب.

وأحدث بوداوي بعدها فوضى افتراضية، بسبب مستواه الذي قدمه في مباراة رين، حيث لقي إشادة كبيرة، من قبل الإعلام الفرنسي، كانت في مُقدمتها صحيفة “ليكيب” الشهيرة، التي أعدت تقريرا مُطولا عن لاعب “الخضر”، وصفته فيه بـ”جوهرة الصحراء”.

واعتبر موقع “سو فوت” الفرنسي أن أداء بوداوي في تلك المواجهة كان وحشيا، في إشارة إلى الحرارة الكبيرة التي أبان عليها اللاعب الجزائري في مواجهة لاعبي النادي الخصم.

وبصم هشام بوداووي على انطلاقة مميزة الموسم الحالي، في منافسة “الليغ 01″، حيث لعب 18 مباراة مع ناديه نيس، دخل في 16 منها أساسيا، وسجّل خلالها هدفا، وصنع آخرين، وهي حصيلة جيدة لـ”فنك الصحراء” مقارنة بالموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.