span>بوغالي: الشباب القوة التي يرتكز عليها بناء أسس الدولة الحديثة ودعائمها علي ياحي

بوغالي: الشباب القوة التي يرتكز عليها بناء أسس الدولة الحديثة ودعائمها

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أن التشريعات وأثرها في ترقية دور الشباب يعد موضوعا بالغ الأهمية من حيث ارتباطه بالثروة البشرية باعتبارها القلب النابض لكل الشعوب التي تسعى لتحقيق الرقي والازدهار.

وأوضح بوغالي، في كلمة قرأها نيابة عنه نائب رئيس المجلس، أحسن هاني، بمناسبة تنظيم “الشبكة البرلمانية للشباب”، يوما دراسيا، أن فئة الشباب هي الشريحة الهامة في المجتمع وتعد القوة التي يرتكز عليها بناء أسس الدولة الحديثة ودعائمها والفئة الأكثر استعدادا للإبداع متى تم استقطابهم وتوظيف طاقاتهم في مختلف مؤسسات ومكونات المجتمع.

وأضاف رئيس الغرفة السفلى، في اللقاء الذي حضره وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات العمومية، أن الطاقات التي يملكها الشباب تشكل عاملا حاسما في التنمية والتطور والرقي والازدهار، مشيرا إلى أن الرئيس تبون، التزم وتعهد بفتح كل أبواب المشاركة للشباب من أجل الانخراط الفعلي في الحياة السياسية.

وأبرز المسؤول أن بادرة إنشاء الشبكة البرلمانية للشباب في المجلس، تدخل ضمن سياقات التحول الذي تشهده جزائر اليوم بقيادة رئيس الجمهورية، وقال إن هذه الشبكة ستشكل إضافة نوعية للعمل البرلماني من خلال اهتمامها بقضايا الشباب الذي يعول عليه في رفع التحدي وإيصال صوت الجزائر المدافع عن القضايا العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

من جانبه، أوضح رئيس الشبكة البرلمانية للشباب النائب عبد السلام بشاغة، أن هذه الشبكة التي تأسست مؤخرا، تجمع 95 نائبا برلمانيا من الشباب، وتعمل على انخراط الشباب في مجال السياسة مع العمل على ترقية القيم الوطنية والحس المدني لدى هذه الفئة.

شاركنا رأيك