الرئيسية » الأخبار » بوغالي يؤكد انتصار الجزائر على المكائد ويعلّق على قرار قطع العلاقات مع المغرب

بوغالي يؤكد انتصار الجزائر على المكائد ويعلّق على قرار قطع العلاقات مع المغرب

بوغالي يؤكد انتصار الجزائر على المكائد ويعلّق على قرار قطع العلاقات مع المغرب

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي إنّ المغرب ضرب كل القوانين الدولية وأعلن دعمه للإرهابين، كما وصف قرار قطع العلاقات مع المخزن بأنه قرار حكيم.

افتتح البرلمان بغرفتيه، اليوم الخميس، دورته العادية 2021-2022 طبقا لأحكام المادة 138 من الدستور وكذا المادة 05 من القانون العضوي رقم 16-12 اللذان يحددان تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة.

وأفاد رئيس المجلس الشعبي الوطني بأن الشعب الجزائري خرج منتصرا من أزمة الحرائق التي عرفتها ولايات عدة بالوطن، بتضامنه واتحاده وتمسكه بوطنه، مشيرا إلى أن الحرائق الأخيرة مؤشر على درجة الحقد الذي وصلت إليه بعض الجهات.

وأكد بوغالي إبراهيم إن وعي الشعب الجزائري فوّت الفرصة على مخططات العدوان التي تستهدف أمن الجزائر.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن هبة الشعب الجزائري مع إخوانه المتضررين من الحرائق شملت أفراد الجالية بالخارج، الذين برهنوا على مدى تمسكهم بوطنهم وحبهم لأرضهم الطاهرة، وأبدوا من التآزر والتعاطف يدحض كل الشكوك في وطنيتهم.

وأضاف أنّ الجالية الجزائرية كانت حاضرة بقوة من خلال تضامنهم ووقوفهم إلى جانب إخوانهم منذ بداية جائحة كورونا.

ورفع بوغالي، كل آيات التقدير والعرفان لأبناء جاليتنا في الخارج شاكرا أفراد الجيش الباسل، ومصالح الغابات والحماية المدنية وغيرهم ممن ساهم في التصدي لحرائق الغابات.

كما ثمن المتحدث ذاته قرار رئيس الجمهورية بتشكيل اللجنة الوطنية لتعويض المتضررين، مطمئنا الجميع بأن العملية ستتم في أقرب وقت، لأن الجزائر لا يمكن أن تتخلى عن أبنائها.

للإشارة، فقد جاءت كلمة بوغالي خلال افتتاح الدورة البرلمانية العادية 2021/2022، اليوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.