الرئيسية » الأخبار » بوغالي يدعوا النواب لرفع مستوى الأداء البرلماني واسترجاع ثقة المواطن

بوغالي يدعوا النواب لرفع مستوى الأداء البرلماني واسترجاع ثقة المواطن

البرلمان الجزائري يؤكد أن نظام المخزن اعتاد على المؤامرات وإثارة الفتن

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، على هامش الجلسة المخصصة للمصادقة على قائمة نوابه التسعة، اليوم السبت، إن هنالك تحديات مهمة ورهانات عديدة على المجلس تحقيقها.

وشدد بوغالي، الذي نال تزكية أعضاء الغرفة السفلى للبرلمان يوم الخميس الماضي، على أهمية العمل ورفع التحدي للاستجابة إلى تطلعات المواطنين.

وبخصوص اختيار المجموعات البرلمانية لنوابها في اللجان الدائمة، اعتبر رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن الاختيار يجب أن يكون وفقا لمعياري الموضوعية والكفاءة.

من جهة أخرى، دعا المتحدث ذاته، نوابه التسعة، إلى العمل على استرجاع ثقة المواطن، مشيرا إلى أن أعضاء المكتب يجمعهم “حب الوطن” كقاسم مشترك، مما يدفعهم للعمل من أجل محو الصورة النمطية اللصيقة بالمنتخبين.

كما طلب بوغالي من زملائه، العمل في جو من التكامل والانسجام، لرفع مستوى الأداء البرلماني ونقل انشغالات المواطنين إلى السلطات المعنية.

وتضمنت قائمة نواب رئيس المجلس الشعبي الوطني تسعة أسماء هم: بن ثابت عزي و فيطس بن لكحل عن حزب جبهة التحرير الوطني، وحاج بن عودة الطاهر ومراح سليم عن النواب الأحرار، ويوسف عجيسة وثاشي صليحة عن حركة مجتمع السلم، ومنذر بودن عن التجمع الوطني الديموقراطي، وخليفة بن سليمان عن جبهة المستقبل، وطرباقو علي عن حركة البناء الوطني.

ويذكر أن المجلس الشعبي الوطني، عقد أولى جلساته للعهدة التشريعية التاسعة يوم الخميس الماضي، والتي خصصت لإثبات عضوية النواب، وانتخاب رئيس للغرفة السفلى للبرلمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.