span>بوغالي يدعو إلى توحيد الأمة العربية لمتابعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي إيمان مراح

بوغالي يدعو إلى توحيد الأمة العربية لمتابعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

شدّد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، على ضرورة اتحاد العرب من أجل متابعة الاحتلال الصهيوني على جرائمه، قائلا “آن الأوان لنعيد لأمتنا العربية حضورها القوي والفاعل على الساحة الدولية”.

وأكد بوغالي، في كلمة له خلال افتتاح أشغال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، أنّ التطورات بالغة الخطورة على الصعيدين الإقليمي والدولي تلقي بتأثيراتها العميقة على منطقتنا العربية.

وتستوجب هذه التطورات، “اقتراح مبادرات بنّاءة وملموسة من أجل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك”، مشيرا إلى “الوضع في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من تصفية عنصرية وجرائم بشعة على يد الاحتلال الصهيوني”.

ودعا بوغالي، إلى اقتراح هذه المبادرات على مستوى الاتحاد البرلماني الدولي ودراسة كل الآليات والسبل التي تمكّن من متابعة الاحتلال الصهيوني على جرائمه.

وقال المسؤول نفسه في هذا السياق، “إنّ المشروع الاستعماري يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتخريب المنطقة وجرها نحو مستنقع العنف والفوضى”.

في هذا الصدد، أبرز رئيس المجلس الشعبي الوطني المسؤولية التي تقع على عاتق ممثلي الشعوب العربية في هذا الفضاء البرلماني العربي المشترك، قائلا إنّ “وواجبنا هو العمل بكل تفان من أجل تقوية وتعزيز مكانة اتحادنا ودوره، بما يستجيب لمتطلبات المرحلة، وبما يلبي مطامح وآمال شعوبنا العربية التي شرفتنا بتمثيلها”.

وذكّر المتحدّث نفسه، بما تم إنجازه على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال قرارها التاريخي بخصوص العضوية الكاملة لدولة فلسطين، حينما تحقق توحيد الكلمة.

شاركنا رأيك