الرئيسية » الأخبار » بوقادوم: أزمة كورونا اختبرت طاقتنا على التحمل وقدرتنا على الصمود

بوقادوم: أزمة كورونا اختبرت طاقتنا على التحمل وقدرتنا على الصمود

بوقادوم: نأمل في أن تترجم مواقف الإدانة إلى مخرجات عملية لنصرة الفلسطينيين

قال وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، إن الأزمة الصحية التي يعيشها العالم جراء وباء كورونا سمحت باكتشاف نجاعة الأنظمة الوطنية الصحية وحتى الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

واعتبر وزير الخارجية، أن الأزمة الصحية أتاحت اختبار القدرة على التحمل ومدة الصمود بشكل تضامني على الصعيد الدولي.

ودعا بوقدوم إلى تضامن متجدد مع البلدان والشعوب الأكثر فقرا وهشاشة للتحكم في هذا الوباء وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية.

كما أكد وزير الشؤون الخارجية التزام الجزائر بالتنمية المستدامة والشاملة والموحدة، من أجل تحقيق الأهداف الأممية لاستراتيجية 2030.

وقال بوقادوم في مقدمة نشرت في التقرير السنوي للأمم المتحدة حول حصيلة 2020 للتعاون بين الجزائر ومنظومة الأمم المتحدة، حسب وكالة الأنباء، إن الجزائر تجدد التزامها بمواصلة جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، اعتمادا على الدعم المستمر والخبرة المؤكدة لمختلف كيانات الأمم المتحدة المقيمة وغير المقيمة في الجزائر.

وأضاف أن الرؤى والأولويات الوطنية في مجال التنمية المستدامة تحتل مكانة بارزة في مخطط عمل الحكومة.

كما قال المسؤول الأول عن الديبلوماسية الجزائرية، أن مخطط العمل يضع احتياجات المواطن ضمن الأولويات، دون أي تمييز فيما يخص الشغل والسكن والصحة والتربية والاستفادة من الخدمات والشروط الأساسية لضمان حياة كريمة للجميع.

وتشير الوثيقة حسب وكالة الأنباء الجزائرية، إلى احتلال الجزائر للمراتب الأولى من حيث مؤشر التنمية البشرية بين الدول المجاورة.

يذكر أن مؤشر السعادة العالمي لسنة 2021، صنف الجزائر في المرتبة السابعة عربيا، من بين الشعوب الأكثر سعادة.

ويغطي التقرير حصة الفرد من الناتج المحلي، والدعم الاجتماعي، ومدة الحياة المتوقعة، وحرية اختيارات الحياة، والكرم، والفساد، والظلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.