الرئيسية » الأخبار » بوقادوم: الاحتلال الإسرائيلي يتمادى في استباحة الحقوق الفلسطينية

بوقادوم: الاحتلال الإسرائيلي يتمادى في استباحة الحقوق الفلسطينية

بوقادوم يؤكد أن الجزائر قوية بجيشها ولن تخاف شيئا

جدد وزير الخارجية، صبري بوقادوم، التأكيد على تضامن ودعم الجزائر اللامشروط لحقّ الشعب الفلسطيني في استعادة كافة حقوقه الوطنية المشروعة.

وقال بوقادوم خلال كلمته في الدورة الـ154 لمجلس الجامعة العربية “إنّ هذا الوضع الدولي غير المسبوق، لم يُثنِ الاحتلال الإسرائيلي عن التمادي في استباحة الحقوق الفلسطينية وفرض سياسة الأمر الواقع غير آبِهٍ بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

وأوضح بوقادوم، أن موقف الجزائر الثابت نابع من قناعتها بعدالة وشرعية القضية الفلسطينية، مؤكدا أن القضية التي لن تعرف طريقها إلى الحل العادل والدائم إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي العربية المغتصبة.

ودعا وزير الخارجية الفلسطينيين إلى ترتيب بيتهم الداخلي في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وبأن يتقدموا في مسار المصالحة، وأن يضعوا مصلحة الأمة والقضية الفلسطينية فوق كل اعتبار.

ومن جهة أخرى قال الوزير إن اجتماع يعقد في وضع خاص تمر به الدول العربية على غرار باقي دول العالم جراء استمرار تفشي وباء كوفيد-19، والذي رتب علينا تحديات جديدة.

وأضاف أن هذه الجائحة ورغم قساوتها إلا أنها عززت روح التضامن والتنسيق بين بلداننا العربية ومع الدول الصديقة، من خلال التعاون وتبادل التجارب للتصدي لآثار كورونا.

وفي ما يخص القضية الليبية جدد بوقادوم تأكيده على استعداد الجزائر لاحتضان حوار حقيقي بين كافة الأطراف الليبية من أجل الوصول إلى حل سياسي للأزمة.

ويأتي موقف الجزائر الثابت من القضية أسابيع بعد التطبيع العلني الإماراتي مع الكيان الصهيوني برعاية أمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.