الرئيسية » الأخبار » بوقادوم: لن نسمح بحصول أي مكروه لليبيا وصوتنا سيكون أعلى

بوقادوم: لن نسمح بحصول أي مكروه لليبيا وصوتنا سيكون أعلى

بوقدوم يعرض نظرة الجزائر حول الأوضاع الإقليمية

أكد وزير الخارجية صبري بوقادوم؛ في حوار له مع قناة روسيا اليوم؛ أنّ الجزائر ترفض رفضا تاما الحل العسكري في ليبيا وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار، مضيفا بأن الجزائر من الآن فصاعدا سيصير صوتها أعلى في الملف الليبي؛ وقال بهذا الشأن: “إن النيران أصبحت أقرب إلينا وصوتنا سيكون أعلى بما يخص أمننا”.

وجدّد بوقادوم الموقف الجزائري الداعي لضرورة الابتعاد عن حلول السلاح، مؤكدا في السياق أنّ الجزائر لن تسمح بحصول أي مكروه يمس ليبيا، معتبرا أنّ الوضع في ليبيا مسألة أمن قومي بالنسبة للجزائر وتونس ومصر.

واعتبر وزير الخارجية الجزائري أنّ هناك تقاربا أكبر بين الجزائر وتونس في رؤيتهما للحل، دون إغفال الجانب المصري للوصول إلى اتفاق جماعي.

ولم يُخف بوقادوم أنّ بعض الأطراف لم تحترم مخرجات مؤتمر برلين بخصوص حظر توريد السلاح إلى ليبيا، مشيرا إلى أنّ الجزائر لا تتنافس مع المبادرات.

وفي سياق آخر حول العلاقات الجزائرية المغربية، أكد بوقادوم أنه مستقبل المغرب العربي الكبير.

سوريا مكانها في الحضن العربي.. وإصلاح الجامعة العربية ضرورة

وأكد وزير الدبلوماسية الجزائرية بأن الجزائر تريد إحداث إصلاحات سياسية داخل الجامعة العربية؛ لكن ذلك يتطلب توافق الجميع، مشيرا إلى أنّ موقف الجزائر مع سوريا كدولة شقيقة مكانها في العائلة العربية؛ وإعادتها تتطلب عملا في الكواليس؛ والجزائر لن تدخر جهدا في القيام به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.