الرئيسية » الأخبار » بوقادوم يبحث القضايا الإقليمية مع نظيرته من جنوب إفريقيا

بوقادوم يبحث القضايا الإقليمية مع نظيرته من جنوب إفريقيا

بحث وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الثلاثاء، مع نظيرته من جمهورية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور، القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

و قال بوقدوم في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “تواصلت اليوم هاتفيا مع زميلتي، ناليدي باندور، وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية جنوب إفريقيا”.

وأضاف بوقادوم أنه تطرق خلال الاتصال إلى مجموعة من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، و كذا القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان صبري بوقدوم، أجرى اليوم الثلاثاء، محادثات مع  ألفريد غاكوبا كاليسا، السفير الجديد لجمهورية رواندا بالجزائر، الذي سلمه أوراق اعتماده.

وناقش وزير الشؤون الخارجية مع السفير الرواندي العلاقات الثنائية وفرص تعزيزها إلى جانب التعاون المشترك لتعزيز الأجندة القارية المشتركة خدمة لقضايا السلم والأمن والتنمية.

وكتب بوقادوم في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “استقبلت اليوم الفريد غاكوبا كاليسا، الذي سلمني نسخة من أوراق اعتماده كسفير جديد لجمهورية رواندا بالجزائر وتحادثنا حول العلاقات الثنائية وفرص تعزيزها وكذا التعاون المشترك لتعزيز الأجندة القارية المشتركة خدمة لقضايا السلم والأمن والتنمية.”

يذكر أن صبري بوقادوم، تحادث أمس الإثنين، هاتفيا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، حول آخر المستجدات على الساحة العربية والاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة المزمع عقده قريبا في القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.