الرئيسية » الأخبار » بوقادوم يبحث في طرابلس تطورات الوضع وآفاق حل الأزمة الليبية

بوقادوم يبحث في طرابلس تطورات الوضع وآفاق حل الأزمة الليبية

الجزائر تعيد فتح سفارتها في ليبيا بعد إغلاق دام 7 سنوات

بحث وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، اليوم الأربعاء، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مستجدات الوضع في ليبيا وسبل حل الأزمة في البلاد.

ونشر بوقادوم تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر قال فيها: “تشرفت اليوم بلقاء  السيد فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي.”

وأضاف: “تمحورت مشاوراتنا حول تطورات الأوضاع في ليبيا وآفاق المسارات السياسية لحل الأزمة، إلى جانب مسائل تتعلق بالعلاقات الثنائية التاريخية والأخوية بين البلدين.”

ورافق وزير الخارجية في لقائه برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، السفير الجزائري عبد القادر حجازي وعدد من المسؤولين الجزائريين، كما حضر اللقاء وزير الخارجية في حكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة.

وأفادت حكومة الوفاق في بيان لها “استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الأربعاء وزير خارجية الجزائر صبري بوقادوم يرافقه السفير الجزائري عبد القادر حجازي وعدد من المسؤولين الجزائريين، وحضر اللقاء وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة.”

وحسب ذات المصدر، رحب السراج بزيارة بوقادوم وأكد عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين، واتفق الجانبان على تطوير التعاون المشترك ليشمل مجالات حيوية متعددة.

وتابع البيان: “كما تم التطرق لمستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث أكد الوزير الجزائري على دعم بلاده للاتفاق الذي تم التوصل إليه بإجراء انتخابات في 24 ديسمبر المقبل.”

وأبدى بوقادوم استعداد الجزائر للمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق ولعب دور أكبر في مسارات حل الأزمة الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.