الرئيسية » الأخبار » بوقادوم: يجب بث روح التضامن العربي والإسلامي لنصرة فلسطين

بوقادوم: يجب بث روح التضامن العربي والإسلامي لنصرة فلسطين

بوقادوم: يجب بث روح التضامن العربي والإسلامي لنصرة فلسطين

أكد وزير الخارجية صبري بوقادوم، الإثنين، ضرورة بث روح التضامن العربي والإسلامي لنصرة فلسطين وحفظ المقدسات الدينية.

جاء ذلك خلال حديثه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وفق تغريدة نشرها بوقادوم عبر حسابه بموقع تويتر.

وقال بوقادوم: “تحضيرا للدورة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية التي ستخصص لبحث التحرك العربي لمواجهة جرائم الاحتلال في القدس المحتلة”.

وتابع: “أكدت مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أخي أحمد أبو الغيط، على ضرورة بعث روح التضامن العربي الاسلامي لنصرة إخواننا الفلسطينيين وحفظ مقدساتنا الدينية.”

وتعقد الجامعة العربية، غدا الثلاثاء، اجتماعا وزاريا طارئا، من أجل توفير ضغط دولي على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.

وكانت وزارة الخارجية أصدرت بيانا أمس الأحد، أدانت فيه بأشد العبارات “الاعتداءات العنصرية والمتطرفة المسجلة في مدينة القدس المحتلة على المدنيين الفلسطينيين وحرمانهم من حرية ممارسة الشعائر الدينية بالـمسجد الأقصى المبارك”.

كما نددت بـ”المحاولات المتكررة الرامية لشرعنة منطق الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة وفرض السيادة على هذه المدينة المقدسة، في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية”.

ودعت الجزائر في بيانها، المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن الأممي للتحرك العاجل لتوفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني ومقدساته ووضع حد لهذه الأعمال الاجرامية ولسياسة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأكدت الجزائر تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني في “نضاله البطولي ضد الاحتلال الإسرائيلي”، مجددة موقفها الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.