الأخبار

بوقادوم يشارك في اجتماع وزراء خارجية الحوار (5 + 5)

بوقادوم يعزي في وفاة صائب عريقات
أوراس في awras on Google News

جدّد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الخميس، تمسك الجزائر بالحل السياسي للأزمة الليبية، مؤكدا أهمية التعاون الأوسع بخصوص العديد من التحديات التي تواجهها منطقة غرب المتوسط.

جاء ذلك خلال مشاركته، في أشغال الاجتماع الـ16 لوزراء الشؤون الخارجية للحوار غرب المتوسط (5+5)، المنعقد عبر تقنية التحاضر المرئي بسبب الوضع الصحي في العالم.

وأكد الوزير أهمية التعاون بين مختلف الأطراف لمواجهة التحديات بمنطقة غرب المتوسط، على غرار الهجرة والشبيبة والشغل والبيئة وكذا التنمية المستدامة.

وشدد صبري بوقادوم على استعداد الجزائر الدائم لحل الأزمة الليبية سياسيا والعمل لأجل عودة الاستقرار بهذا البلد الشقيق.

بوقادوم: موقف الجزائر يضمن وحدة ليبيا

وفيما يتعلق بالوضع في مالي، أبرز وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم أن مصير هذا البلد يبقى مرهونا أساسا بقدرة فاعليه السياسيين على إعادة بناء مؤسسات الدولة.

وجدد بوقادوم  في ذات السياق، التزام الجزائر بمرافقة مالي في تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في البلاد المنبثق عن مسار الجزائر.


وذكر وزير الشؤون  الخارجية، على صعيد آخر، بتمسك الجزائر بمسار حوار 5+5 واستعدادها على العمل لأجل حفظ ديناميكية هذا الملتقى وإحراز تقدم في التعاون الإقليمي.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع عقد تحت عنوان “معًا من أجل الأمن الجماعي والشراكة في الحوض الغربي للمتوسط”، وشارك فيه وزراء خارجية الحوار (5 + 5) لدول غرب البحر الأبيض المتوسط، وهي خمس دول أوروبية تتمثل في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ومالطا، ودول اتحاد المغرب العربي الخمس وهي الجزائر وتونس وليبيا والمغرب وموريتانيا.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
78,025
+1,025
وفيات
2,329
+20
شفاء
50,712
نشطة
24,984
آخر تحديث:25/11/2020 - 23:31 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

محمد لعلامة

محمد لعلامة

اترك تعليقا