الرئيسية » الأخبار » بوقدم: الجزائر تدعم السلطات الليبية الشرعية وتحثها على الحوار

بوقدم: الجزائر تدعم السلطات الليبية الشرعية وتحثها على الحوار

بوقدم:الجزائر مع السلطات الليبية إجراء انتخابات نزيهة كحل سياسي لصون وحدة التراب الليبي

جدّد وزير الخارجية صبري بوقدوم موقف الجزائر الداعم لجهود السلطات الليبية في إعادة الاستقرار السياسي والأمني لليبيا .

واعتبر بوقدوم في كلمة ألقاها اليوم تاسبت، بمناسبة افتتاح المنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي، المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية الممثل الشرعي للدولة الليبية.

وأكد الوزير أن الدبلوماسية الجزائرية تحركت بكل ما تمتلك من رصيد وقوة تأثير على الصعيدين الاقليمي والدولي لكي ترجع ليبيا إلى مكانتها ضمن المغرب العربي وإفريقيا والأمم كافة.

وأوضح المتحدّث ذاته، أن الجزائر تدعم جهود السلطات الليبية الرامية لتوحيد مؤسسات الدولة وتقويتها، تمهيدا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تصون سلامة ووحدة التراب الليبي وتضع ليبيا على سكة إعادة الاعمار والنمو.

واستحضر بوقدوم في كلمته التاريخ المشترك بين البلدين، وأثنى على الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته ليبيا للثورة الجزائرية.

وجدّدت الجزائر الأسبوع المنصرم استعدادها لاحتضان الحوار الوطني السياسي الليبي-الليبي وطالبت وقف تدفق السلاح في الأراضي الليبية.

ولعبت الجزائر دورا مهما في الملف الليبي، وأهميتها الاستراتيجية تجعلها ورقة مهم في اللعبة السياسية الليبية.

من جهنه، أكد وزير التجارة كمال رزيق انتعاش آفاق المبادلات التجارية الجزائرية الليبية ضمن الديناميكية الجديدة التي تتبعها الدولة.

وأوضح رزيق خلال كلمة ألقاها لدى افتتاح المنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي، أن ترسيخ الدينامكية المعمول بها، يوجب خلق استثمارات فعالة تشمل كل القطاعات بما في ذلك قطاع الخدمات والاتصالات السلكية واللاسلكية والتربية والتكوين والتعليم العالي وغيرها من القطاعات التي دعا المتحدث ذاته إلى استغلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.