الرئيسية » الأخبار » بوقدوم يتحادث مع أنطونيو غوتيريش

بوقدوم يتحادث مع أنطونيو غوتيريش

بوقادوم يبحث القضايا الإقليمية مع نظيرته من جنوب إفريقيا

ناقش وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم الإثنين، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مستجدات القضايا الدولية لا سيما الوضع في الصحراء الغربية وليبيا ومالي.

فبخصوص الصحراء الغربية، أكد بوقدوم ضرورة التحرك المستعجل والسريع للأمم المتحدة وتلبية التطلعات المشروعة للشعب الصحراوي طبقا لمسؤوليات الأمم المتحدة وبعثة المينورسو.

وأشار وزير الخارجية إلى ضرورة الإسراع في تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

وفيما يتعلق بالوضع في ليبيا، أشاد بوقدوم وغوتيريش باتفاق الوقف النهائي لإطلاق النار الموقع بجينيف يوم 24 أكتوبر 2020 بين حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي.

بوقادوم: موقف الجزائر يضمن وحدة ليبيا

وتقدم الأمين العام للأمم المتحدة بشكره إلى الجزائر نظير دورها النشط والتزامها التام بالمساهمة في التسوية النهائية لهذه الأزمة، متمنيا مواصلة عمل الجزائر لصالح ليبيا.

من جهة أخرى، تحادث بوقدوم وغوتيريش حول التطورات الحاصلة في  مالي مؤخرا على المستوى السياسي إذ سجل الطرفان تطابقا لوجهات النظر بين الجزائر والأمم المتحدة بخصوص الوضع في البلد.

وتوجه الأمين العام للأمم المتحدة بالشكر للجزائر على حرصها الثابت بخصوص السلم في مالي وكذا نظير جهودها المبذولة في إطار اتفاق الجزائر.

واتفق بوقدوم والأمين العام للأمم المتحدة على مواصلة الحوار لتسوية الأزمة في إطار تعدد الأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.