الرئيسية » رياضة » بوقرة يضبط إحداثيات تصريحاته على واقع منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2022

بوقرة يضبط إحداثيات تصريحاته على واقع منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2022

مجيد بوقرة في مهمة إلى مدينة وهران

تحدث الناخب الوطني الجزائري مجيد بوقرة مطولا، عن طموحات المنتخب الوطني المحلي في منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021، من خلال حوار خص به الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وأبدى المدرب الجزائري مجيد بوقرة رأيه في مواضيع مختلفة، تخص المنتخب الجزائري والبطولة العربية للمنتخبات الوطنية، وشارك الجمهور الكوري الجزائري رؤيته حول قدرة قطر على تنظيم محافل رياضية دولية عدة.

تشكيل معالم المنتخب

واستهل مدرب المنتخب الجزائري المحلي مجيد بوقرة، حواره بالحديث عن أيامه الأولى بعد تعيينه ناخبا وطنيا، وكشف كيف بدأ التحضير والتخطيط لبناء قواعد منتخب وطني محلي، استعداد للاستحقاقات القادمة، في مقدمتها منافسة كأس العرب “فيفا” 2021.

وكشف بوغرة أنه بدأ العمل الجدي شهر نوفمبر الماضي، بإعداد قائمة موسعة متكونة أساسا من لاعبين ينشطون في الدوري الجزائري لكرة القدم، بناء على متابعة دقيقة للعديد من مباريات البطولة الوطنية.

واعتمد المتحدث ذاته، على لاعبين شباب يملكون الموهبة، وعلى لاعبين ذوي خبرة، من أجل إحداث توازن فني في المنتخب الجزائري المحلي، على حد تصريحاته

وأكد مجيد بوقرة أن اللاعبين المحليين سيكونون الأوفر حظا، لتمثيل ألوان المنتخب الجزائري في منافسة كأس العرب، خاصة في ظل صعوبة التحاق اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، خلال تلك الفترة من الموسم الكروي.

بوغرة يولي أهمية كبيرة للمنافسة العربية

أبدى التقني الجزائري مجيد بوقرة اهتمامه الكبير، بمنافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية، المقرر تنظيمها بدولة قطر شهر من الفاتح وإلى غاية الـ18 من شهر ديسمبر المقبل، مؤكدا أنها ستكون محطة هامة في مسيرته التدريبية.

وستكون منافسة كأس العرب حافزا مهما للاعبين الجزائريين المقرر أن يشاركوا في المنافسة ذاتها، من أجل إظهار كل قدراتهم، خاصة وأنهم سيكونون على بعد أشهر قليلة جدا من كأس أمم إفريقيا، التي سيدافع فيها بلماضي وأشباله عن لقبهم، على حد قول بوقرة.

وأشاد مدرب المنتخب الوطني المحلي الجزائري، بقدرات دولة قطر على تنظيم التظاهرات الرياضية، معتبرا أن المنافسة العربية المقبلة، ستكون واحدة من أجمل المنافسات في الوطن العربي تنظيما.

وأضاف بوقرة أن الطابع المعماري الذي شيدت به الملاعب، المقرر أن تحتضن منافسة كأس العرب “فيفا” 2021، وهي الملاعب ذاتها المقرر أن تلعب فيها المباريات، لخير دليل على أن قطر تطورت بشكل رهيب من حيث البنى التحتية في ظرف زمني قياسي.

الإرادة سلاح الجزائريين في كأس العرب

أكد المدرب مجيد بوقرة أن الإرادة ستكون أهم سلاح، سيخوض به لاعبوه منافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية، التي وحسب مدافع “الخضر” السابق، ستكون صعبة جدا، لذلك شدد على ضرورة بذل الجميع أقصى ما يملك للعب المباريات خلال فعاليات المنافسة.

واعترف بوقرة بانعدام التربصات التحضيرية، منذ إشرافه على العارضة الفنية للمنتخب المحلي، في ظل التحديات الصحية الكبيرة بسبب فيروس جائحة كورونا، إضافة إلى البرمجة السيئة لمباريات المنافسات المحلية.

وسيشارك المنتخب الجزائري في البطولة العربية، ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه المنتخب المصري، إذ ستشهد الجولة الأخيرة أحد أقوى ديربيات الكرة العربية، عندما تتواجه الكتيبتان الجزائرية والمصرية، يوم الثلاثاء 07 ديسمبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.