الرئيسية » الأخبار » بولخراص يشدد من نواكشوط على دعم الجزائر لموريتانيا

بولخراص يشدد من نواكشوط على دعم الجزائر لموريتانيا

بولخراص يشدد من نواكشوط على دعم الجزائر لموريتانيا

شدد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، بنواكشط (موريتانيا)، التزام الجزائر من خلال مجمع “سونلغاز”، بدعم ومساندة موريتانيا في انطلاقتها الاقتصادية.

وأفاد بيان لـ”سونلغاز” أن بولخراص ترأس خلال اليوم الثاني من برنامج الزيارة التي شرع فيها منذ الإثنين إلى العاصمة الموريتانية نواكشط، اجتماعا رفيع المستوى جمعه بنظيره في الشركة الموريتانية للكهرباء “سوميلاك” وعدد من الإطارات الرئيسية المسيرة في المجمعين الطاقويين.

وأكد بولخراص استعداد مجمع “سونلغاز” بما يملكه من خبرة وتجربة كفاعل متخصص في الطاقة، وما يزخر به من موارد مادية وبشرية، “لفتح باب التعاون الثنائي على مصرعيه وفق مبدأ (رابح-رابح)” مع الجانب الموريتاني.

وأشار إلى رغبة المجمع “في أن تكون الجزائر مساهما فاعلا في الانطلاقة الاقتصادية الموريتانية”.

وأبرز الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” التزام المجمع بأداء دوره كاملا في ضمان استمرارية التزويد بالطاقة، تلبيةًّ لاحتياجات الجزائريين.

ولفت إلى أن “سونلغاز” مؤهلة لانتزاع مكانة رائدة على المستوى القاري،  “وأن تؤكد كمتخصص طاقوي مسؤول قادر على التدخّل حتى على المستوى الدولي. حيث نخطّط فعليا لتحقيق نجاحات بارزة وفارقة في أفريقيا.”

وذكر أن المخطّط الاستراتيجي لسونلغاز، يستهدف تطوير أنشطتها دوليًا، لا سيما سوق منطقة  البحر الأبيض المتوسط والأسواق الإفريقية، حيث يمكنها أن تقدّم الكثير باستغلال المهارات والخبرات المطوّرة في السوق الجزائرية.

وشدد المسؤول بـ”سونلغاز” أن الجزائر ومن خلال شركاتها الرائدة في مجال الطاقة، تؤكد حرصها على وضع خبرتها ومهنيتها تحت تصرف أشقائها في بلدان المغرب العربي عامة وموريتانيا خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.