span>بول بوت يتأسف لغياب محرز ويتوعد المنتخب الجزائري بالهزيمة عبد الخالق مهاجي

بول بوت يتأسف لغياب محرز ويتوعد المنتخب الجزائري بالهزيمة

تحدث التقني البلجيكي بول بوت، أمسية اليوم السبت، عن مواجهة منتخب أوغندا لضيفه المنتخب الجزائري، في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

واعترف مدرب منتخب أوغندا بول بوت، في تصريحاته لقناة “النهار”، بصعوبة مأموريتهم أمام ضيفهم المنتخب الجزائري، عشية يوم الإثنين، في تصفيات “المونديال”.

وقال المدرب البلجيكي إن منتخب الجزائر يظل منتخبا كبيرا، بلاعبين كبار ذوي جودة فنية عالية، ينشطون في أكبر الدوريات وأقوى البطولات بالعالم.

وكشف مدرب منتخب أوغندا جاهزية لاعبيه التامة للفوز على الجزائر، مؤكدا أن سلاحهم في تحقيق ذلك، سيكون اللعب في ملعبهم وأمام جماهيرهم.

وعن مفاتيح الفوز بالمباراة المقبلة، قال بول بوت إنهم سيعملون على فرض طريقة لعبهم على ضيفهم المنتخب الجزائري، في انتظار ما ستسفر عنه صفارة نهاية اللقاء، حسب تصريحاته.

ومن بين الأسلحة التي سيعتمد عليها مدرب المنتخب الأوغندي، للإطاحة بأشبال فلاديمير بيتكوفيتش، هو معرفته الجيدة بخبايا كرة القدم الجزائرية، بما أنه عمل في وقت سابق مدربا في الجزائر.

وأكد المدرب البلجيكي أنهم يحترمون المنتخب الجزائري أشد الاحترام، رغم خسارته لمباراة ضيفه منتخب غينيا، معتبرا أن خسارة مباراة في التصفيات لا يعني تضييع بطاقة التأهل نهائيا.

وتأسف بول بوت لغياب القائد رياض محرز، عن مباراة الجزائر وأوغندا، قائلا إنه معجب به ولاعب يحبه كثيرا، ورغم غيابه يبقى المنتخب الجزائري فريقا قويا، على حد تعبيره.

ووجه مدرب منتخب أوغندا رسالة مباشرة للجماهير الجزائرية، حثهم فيها بضرورة الصبر على التقني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش.

وعاد بول بوت للحديث عن مواجهتهم أمام منتخب بوتسوانا، يوم أمس السبت، والتي جعلتهم صفارتها النهائية يلتحقون بركب صدارة المجموعة السابعة.

وقال في السياق: “لعبنا ضد الكثير من اللاعبين، الذين يركضون بسرعة كبيرة خلف الكرة، وكانت هذه مشكلتنا في الشوط الأول بمباراة بوتسوانا”.

وواصل: “وجدنا توازننا في الشوط الثاني بفضل التغييرات، أردنا المضي قدما في الهجوم ببعض السرعة، لأن ذلك كان ينقصنا في الشوط الأول، وكانت طريقة فعالة للفوز”.

وكان بول بوت قد قاد منتخب أوغندا، للفوز على منتخب بوتسوانا، بنتيجة هدف دون رد، ضمن مجريات الجولة الثالثة لتصفيات “المونديال”، ليرتفع رصيدهم إلى 06 نقاط، بالتساوي مع الجزائر وموزبيق وغينيا.

شاركنا رأيك