الرئيسية » رياضة » بونجاح يكشف سر التتويج بكأس أمير دولة قطر

بونجاح يكشف سر التتويج بكأس أمير دولة قطر

بونجاح عازم على الرحيل عن فريق السد ويُلمّح لوجهته القادمة

بارك المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح، لجميع طاقم نادي السد الفوز بكأس أمير دولة قطر، حسب تصريحاته لقنوات الكاس بعد نهاية المباراة النهائية.

واستهل بغداد بونجاح تصريحاته بالمباركة لأنصار نادي السد بالتتويج ولكل رفاقه في النادي وكافة أعضاء الطاقم الإداري ولم يستثن الطاقم الطبي.

وأكد “محارب الصحراء” أن مباراة النهائي كانت صعبة جدا أمام نادي العربي، ولعبت على تفاصيل وجزئيات صغيرة، شأنها شأن غالبية المباريات النهائية في مختلف المنافسات.

وأوضح بونجاح أنه وزملاؤه لعبوا شوطا أول جيد، باستحواذهم على الكرة بشكل ممتاز في أغلب مجرياته، لأنهم كانوا يدركون جديا أن ترك الفرصة للفريق الخصم، سيولد لديهم التركيز مما يخلق الضغط عليه ورفاقه.

وأضاف مهاجم المنتخب الجزائري أن ما كانوا متخوفين منه حصل في الشوط الثاني، بعد معايشتهم لضغط رهيب من جانب لاعبي نادي العربي.

وكشف بونجاح أنهم لم يقدروا على مجاراة أسلوب الفريق الخصم، في المرحلة الثانية من المواجهة، نظرا لاعتماد لاعبي النادي “الأحمر والأبيض” على الكرات الطويلة، التي لم يتعود “فنك الصحراء” وزملاؤه في نادي “الزعيم” اللعب عليها في مبارياتهم، لأنهم يحسنون لعب الكرات القصيرة، وهو ما يتميز به أسلوب لعبهم، على حد قوله.

وأردف مهاجم “الخضر” في السياق ذاته، أنهم عرفوا كيفية تسيير الضغط، واستغلوا فرصتين أتيحت لهم، أسكنها هو الشباك.

واعتبر بونجاح أن جميع المباريات النهائية تقريبا يجب الفوز بها بأي طريقة كانت، بغض النظر عن الأداء واللعب الجميل، لأن الهدف يبقى معانقة الكأس.

وتحدث المهاجم الجزائري عن منافسة دوري أبطال أسيا بقوله إن نادي السد لم يوفق في النسختين السابقتين، بإقصائه من محطة الدور النصف نهائي مرتين، لذلك هم يعملون بجد للوصول على الأقل إلى المشهد الختامي من المنافسة القارية، إن لم يوفقوا في التتويج بها.

وأشاد بغداد بونجاح كثيرا بملعب أحمد بن علي أو ما يطلق عليه استاد الريان، الذي احتضن المباراة النهائية وسيكون مسرحا لنهائي كأس العالم المقبلة، بقوله إن “تحفة” الريان يبقى أحسن ملعب لعب فيه “قناص الخضر” في حياته، رغم أنه لعب في ملاعب أوروبية وإفريقية جميلة.

وكان لـ “محراب الصحراء” بغداد بونجاح الفضل في تتويج ناديه السد، بالنسخة الجديدة لكأس أمير دولة قطر، بعدما سجل ثنائية أنهى بها المباراة في شوطها الأول بنتيجة هدفين لواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.