الرئيسية » رياضة » بونجاح يواصل صناعة تاريخ كروي غير مسبوق بطريقته الخاصة

بونجاح يواصل صناعة تاريخ كروي غير مسبوق بطريقته الخاصة

بونجاح قد يلعب في واحد من أقوى الدوريات الأوروبية بعيدا عن برشلونة

يواصل المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح، صناعة المجد الكروي بطريقته الخاصة، في الملاعب القطرية الموسم الحالي، ويحرص على تدمير الأرقام العصية رفقة ناديه السد، من جولة لأخرى في منافسة الدوري القطري لكرة القدم.

وعزّز بغداد بونجاح صدارته لجدول ترتيب الهدافين، في دوري نجوم قطر، أمس السبت، بوصوله إلى الهدف الـ18 بألوان قميص ناديه السد، في البطولة القطرية لكرة القدم.

وافتتح لاعب المنتخب الوطني الجزائري، عدّاد نتيجة مباراة فريقه كتيبة “عيال الذيب” وضيفه نادي الأهلي، ضمن مُجريات الجولة الـ16 من دوري نجوم قطر، الملعوبة على أرضية ميدان ملعب جاسم بن حمد، في العاصمة القطرية الدوحة.

واستغل بونجاح ارتطام  تسديدة زميله الكوري الجنوبي “نام تاي هي” بأحد لاعبي نادي الأهلي، قبل أن تصله الكرة ويسكنها شباك الحارس يازان نعيم، مطلع الدقيقة الـ23 مُسجّلا أولى أهداف المباراة، المُنتهية بثلاثية نظيفة لصالح “محارب الصحراء” ورفاقه.

وتُعدّ مباراة نادي السد وضيفه الأهلي، اللقاء الـ150 في مسيرة النجم بغداد بونجاح، في جميع المسابقات المحلية والقارية، طيلة 06 مواسم قضاها لاعبا في الكتيبة “السدّاوية”.

وبعد تسجيله في مرمى الأهلي خلال المواجهة ذاتها، وصل مهاجم “الخضر” إلى الهدف رقم 161 مع ناديه السد، من مجموع 150 لقاء في جميع المنافسات، بمعدل تهديفي وصل إلى 1.07 هدفا في كل مباراة.

كما يملك المهاجم الجزائري رقما مُميّزا في صناعة الأهداف، إذ قدّم 48 تمريرة حاسمة لرفاقه سجلوا منها أهدافا، في المجموع ذاته من رصيد المشاركات رفقة ناديه “الزعيم”، على الصعيدين المحلي والقاري.

وتثبّت الأرقام ذاتها، “قناص الخضر” هدافا تاريخيا لنادي السد القطري، بعدما ساهم في تسجيل 209 هدفا لفريقه، منذ التحاقه بالبطولة القطرية موسم 2016/2015، قادما من صفوف نادي الترجي الرياضي التونسي.

وعمّق بغداد بونجاح ورفاقه الفارق بينهم وبين ملاحقهم المباشر نادي الدحيل، إلى 16 نقطة مؤقتا، بما أنهم حققوا النقطة الـ44، التي أبقتهم في صدارة ترتيب أندية البطولة القطرية لكرة القدم.

وبات “فنك الصحراء” وزملاؤه أقرب من أي وقت مضى من تحقيق لقب الموسم الحالي في منافسة دوري نجوم قطر، قبل 06 جولات من خط نهاية المنافسة، إذ يكفيهم الفوز بمباراتين فقط، وانتزاع 06 نقاط للتتويج بالبطولة موسم 2021/2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.