الرئيسية » رياضة » بونجاح يُقدّم أرقاما مُميزة في مشواره رفقة المنتخب الوطني الجزائري

بونجاح يُقدّم أرقاما مُميزة في مشواره رفقة المنتخب الوطني الجزائري

بونجاح يُقدّم أرقاما مُميزة في مشواره رفقة المنتخب الوطني الجزائري

يُقدم المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح أرقاما مُميّزة، كلما شارك رفقة المنتخب الوطني الجزائري، وبات مادة دسمة لمختلف المواقع المُتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

وغيّر بغداد بونجاح واقع أرقامه رفقة منتخب “محاربي الصحراء”، بمنحنى تصاعدي عندما شارك في مباراة زامبيا أساسيا، سهرة الخميس الماضي، التي صنع فيها الهدف الثالث لزميله إسلام سليماني.

وتُعد مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه المنتخب الزامبي، الـ39 لمهاجم السد القطري بونجاح رفقة منتخب بلاده الجزائر، منذ أول مباراة ودية لعبها سنة 2013، ليرفع رصيد دقائق لعبه إلى 2198.

ووصل بغداد بونجاح في مواجهة منتخب “الرصاصات النحاسية” إلى صناعة الهدف الـ07 لرفاقه في كتيبة “الخضر”، ليُساهم في تسجيل 24 هدفا بألوان منتخب بلاده، بعدما سجل في وقت سابق 17 هدفا في جميع مبارياته سواء ودية كانت أو رسمية.

وتُوضّح إحصائيات تسجيل اللاعب بونجاح للأهداف وصناعتها لصالح “أفناك الصحراء”، أنه بات مُهاجما فعالا وخطيرا جدا في الثلث الأخير من الملعب، خلال مباريات المنتخب الوطني الجزائري، إذا أصبح يُسجل 0.98 هدفا، ويصنع آخر لزملائه كل 90 دقيقة.

وما زال النجم الجزائري بغداد بونجاح قادرا على رفع الأرقام ذاتها إلى الأفضل، سهرة يوم الإثنين المقبل، في حال شارك في مباراة منتخب “ثعالب الصحراء”، وضيفه المنتخب البوتسواني، المقرّر خوض أطوراها على أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

ويبقى المهاجم الجزائري بونجاح، اللاعب الوحيد في تاريخ المنتخب الجزائري، الذي سجل هدفا في نهائي كأس أمم إفريقيا، خارج الملاعب الجزائرية، بعد هزه شباك المنتخب السنغالي، بهدف خلال المباراة النهائية في نهائي “كان” مصر، أين عاد بلماضي وأشباله بالتاج الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.