الرئيسية » الأخبار » بيانات عملاء فيسبوك متاحة لشركات خارجية

بيانات عملاء فيسبوك متاحة لشركات خارجية

سمحت شركة فيسبوك الأمريكية، لباحثين من خارج الشركة بدراسة بيانات عملائها،ف حسب ما أعلنته.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن الموقع التقني المتخصّص “إنغادجيت”، كشف أن إدارة “فاسبوك” سمحت لباحثين من خارج الشركة الأمريكية بدراسة بيانات العملاء في فترات الانتخابات بهدف زيادة الشفافية.

وعمدت الشركة الأمريكية، إلى هذا القرار في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية، من أجل دراسة استهداف الإعلانات الانتخابية.

 وبهذا القرار، سيتمكن الباحثون من الوصول إلى بيانات الاستهداف لأكثر من 1.3 مليون قضية اجتماعية وإعلان انتخابي وسياسي، ظهرت على منصتَي فيسبوك وإنستغرام، في الأشهر الثلاثة التي سبقت يوم الاقتراع في الانتخابات الأمريكية.

وكانت إدارة “فيسبوك” قد أعلنت أنها حظرت تلك الإعلانات، مباشرة بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الأمريكية.

وعن تخوف عملائها من إطلاع شركات أخرى على بياناتهم الخاصة، أوضحت “فيسبوك” أنها ستتخذ كل التدابير، لحماية خصوصية الأشخاص، والحفاظ على أمان النظام الأساسي.

وأكدت “فايسبوك” أن الباحثين يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على إذن بالوصول إلى البيانات.

وكتبت سارة كلارك شيف، مديرة المنتجات في “فيسبوك” أن تعليقات خاصة من المجتمع الأكاديمي، قالت إن فهم كيفية اختيار المعلنين واستهداف الجماهير، هو المفتاح لمعرفة المزيد عن تأثير الإعلانات الرقمية على أحداث معينة مثل الانتخابات.

وأضافت “أننا ندرك أن فهم مشهد الإعلانات السياسية عبر الإنترنت، بات أمرا أساسيا لحماية الانتخابات، لكن الأمر لا يمكن أن تقوم به “فايسبوك” بمفردها.”

وأوضحت مديرة المنتجات في الشركة أن تلك البيانات ستكون متاحة من خلال أداة الأبحاث والشفافية التي أطلقتها “فيسبوك”، لتمكين الباحثين الأكاديميين من دراسة تأثير منتجات “فيسبوك” على الانتخابات بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.