بيان جديد بشأن توظيف حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير
span>بيان جديد بشأن توظيف حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير محمد لعلامة

بيان جديد بشأن توظيف حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير

عُقد، الاثنين، اجتماع بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة ملف توظيف حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير.

وأفاد بيان لوزارة التعليم العالي أن الاجتماع حضره ثلاثة وزراء مركزيين ومجموعة من حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير، ويدخل في إطار توجه الوزارة الوصية لدعم التأطير البيداغوجي على مستوى المؤسسات الجامعية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأشارت الوزارة “أنه بعنوان سنة 2021، تم استغلال جميع المناصب المالية، التي أصبحت شاغرة بعنوان سنة 2020، إضافة إلى منح 1400 منصب مالي إضافي جديد.”

وذكرت أن مجموع المناصب المالية المفتوحة للتوظيف في رتبة أستاذ مساعد “ب” بعنوان سنة 2021 حددت بـ 1655 منصبا ماليا خصصت منها (1043) منصبا للجامعات و(273) منصبا للمراكز الجامعية و(339) منصبا للمدارس العليا.

ولفتت الوزارة إلى إصدار نص تنظيمي مشترك في المستقبل القريب بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وكذا المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.

ويتضمن النص التنظيمي استحداث آليات جديدة لتوظيف حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه في المؤسسات والإدارات العمومية والقطاع الاقتصادي العمومي والخاص.

وشكل اللقاء فرصة لتوضيح الكثير من المسائل المتعلقة بالتكفل بتوظيف هذه الفئة، حسب ما أوردته الوزارة في البيان.

ونظم حاملو شهادات الماجستير والدكتوراه وقفات احتجاجية عدة أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة وبمختلف جامعات الوطن، تنديدا بتجاهل الوزارة الوصية لمطلبهم المتمثل في التوظيف المباشر.

وتقود التنسيقية الوطنية لحاملي وطلبة الدكتوراه والماجستير، الوقفات الاحتجاجية السلمية، للتعبير عن معاناة النخبة من البطالة والتهميش.

شاركنا رأيك