span>بيان هام للمستثمرين حول العقار الاقتصادي أمال زعيون

بيان هام للمستثمرين حول العقار الاقتصادي

دعت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار جميع حاملي المشاريع والمستثمرين الذين تحصلوا على مقررات المنح المؤقتة لأوعية عقارية تابعة للأملاك الخاصة للدولة والموجهة لإنجاز مشاريع استثمارية، إلى تسجيل استثماراتهم لدى الشبابيك الوحيدة اللامركزية.

وطالبت الوكالة المستثمرين المعنيين بتسجيل استثماراتهم لدى الشبابيك الوحيدة اللامركزية التي يقع فيها المقر الاجتماعي بالنسبة للمشاريع التي يقل مبلغ الاستثمار فيها عن ملياري دينار جزائري.

أما بالنسبة للمشاريع المرتبطة بأجانب أو المشاريع الأخرى التي يفوق مبلغ الاستثمار فيها ملياري دينار جزائري، فيتم التسجيل لدى الشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الأجنبية.

وحسب بيان الوكالة، فإن كل حامل مشروع تحصل على مقرر منح مؤقت لوعاء عقاري بعد حصوله على أعلى رصيد من النقاط، عقب معالجة طلبه عبر المنصة الرقمية للمستثمر، مدعو خلال الأجل القانوني لتقديم الطعون خلال مدة لا تتجاوز الشهر لاستكمال الإجراءات المرتبطة بالحصول على المقرر النهائي وعقد الامتياز، وذلك عبر تسجيل استثماره لدى الشبابيك الوحيدة للوكالة.

وتهدف هذه العملية بالتحقق من التصريحات التي قدمها كل صاحب مشروع عند ملء استمارة طلب الوعاء العقاري عبر المنصة الرقمية حسب المعايير المعتمدة.

شاركنا رأيك