span>بيتكوفيتش يستدعي أمير سعيود لصفوف المنتخب الجزائري عبد الخالق مهاجي

بيتكوفيتش يستدعي أمير سعيود لصفوف المنتخب الجزائري

فجر الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش مفاجأة لم يكن يتوقعها كثيرون، باستدعاء النجم أمير سعيود إلى صفوف المنتخب الجزائري، للمشاركة في التربص المقبل.

وكشف نادي الرائد السعودي على حسابه الرسمي بمنصة “X”، تلقي لاعبه أمير سعيود استدعاءً للمشاركة مع المنتخب الجزائري، في معسكر شهر جوان المقبل.

ونشر الفريق السعودي صورة لنجمه سعيود، أرفقها بعبارة: “استدعى الجهاز الفني بمنتخب الجزائر لاعب نادي الرائد أمسير سعيود للانضمام للمنتخب خلال تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

سعيود لأول مرة مع المنتخب الجزائري

وانتزع لاعب نادي الرائد استدعاء المشاركة رفقة كتيبة “محاربي الصحراء”، لأول مرة في مشواره، بعدما فشل سابقا في ذلك، لما كان جمال بلماضي مدربا للمنتخب.

واكتفى سعيود بالمشاركة مع المنتخب الوطني الجزائري للاعبين المحليين، وتوج رفقته بلقب منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

أرقام مميزة لسعيود في السعودية

ويملك الوافد الجديد لصفوف كتيبة “الخضر” أرقاما مميزة مع فريقه الرائد في منافسة الدوري السعودي لكرة القدم، الموسم الحالي، سامت في انتزاعه استدعاء دوليا للمرة الأولى في مسيرته.

وخاض متوسط الميدان الهجومي 28 مباراة في منافسة دوري “روشن” السعودي، سجل خلالها 06 أهداف وصنع 05 أهداف أخرى لرفاقه، ما يعني أنه ساهم في تسجيل 11 هدفا لناديه.

سعيود أمام تحدي رد الاعتبار

وسيكون صاحب الـ33 عاما أحد اللاعبين الذين سيرفعون التحدي لانتزاع مكانة في التشكيلة الأساسية لكتيبة “الخضر”، بقيادة المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، في تصفيات نهائيات “مونديال” 2026.

وإلى حد الآن، لم يكشف التقني البوسني قائمته النهائية، المقرر أن يخوض بها أول تحد رسمي له في القارة الإفريقية.

ويستضيف منتخب الجزائر منافسه منتخب غينيا، يوم الـ06 جوان 2024، على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا” بالعاصمة، ضمن مجريات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة السابعة.

ويلاقي الوافد الجديد أمير سيعيود وبقية الرفاق في كتيبة “أفناك الصحراء”، مضيفهم منتخب أوغندا بتاريخ الـ10 من الشهر ذاته، على أرضية ميدان ملعب “كامبالا” الوطني، ضمن مجريات الجولة الرابعة.

شاركنا رأيك