span>بيتكوفيتش يستنجد بلاعب آخر من الدوري المحلي لحل مشاكل الدفاع عبد الخالق مهاجي

بيتكوفيتش يستنجد بلاعب آخر من الدوري المحلي لحل مشاكل الدفاع

صوب الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش أنظاره إلى الدوري المحلي، من أجل العثور على لاعب يمكنه المساهمة في حل مشاكل الدفاع، التي يعاني منها دفاع المنتخب الجزائري.

وقرر فلايديمر بيتكوفيتش استدعاء المدافع شعيد كداد، الناشط في الدوري المحلي رفقة نادي شباب بلوزداد، من أجل المشاركة في تربص المنتخب الجزائري، شهر جوان المقبل.

وأعجب بيتكوفيتش كثير بقدرات المدافع شعيب كداد، ليقرر منحه فرصة تقمص ألوان منتخب بلده الجزائر، حسب ما كشفه مصدر مقرب من الجهاز الفني رفض أن يذكر موقع “العربي الجديد” هويته.

ورأى التقني البوسني أن لاعب نادي شباب بلوزداد قادر على المساهمة في حل مشكال دفاع كتيبة “الخضر”، بالنظر لقدراته التي وقف عليها المدرب الوطني، في مباراة نادي شباب قسنطينة في الدوري الجزائري.

كما أن اكتساب المدافع كداد لخبرة على الصعيد القاري، بمشاركته في المواسم الأخيرة بمنافسة دوري أبطال إفريقيا، تعد أهم أحد عوامل اقتناع فلاديمير بيتكوفيتش، بضمه لصفوف منتخب الجزائر.

ولعب شعيب كداد دورا مهما، في انتزاع المنتخب الجزائري المحلي تحت قيادة مجيد بوقرة، لقب منافسة كأس العرب، ما جعل بيتكوفيتش يضمه لقائمته النهائية، حسب المصدر السابق.

وتعد المنظومة الدفاعية أحد أكبر الورشات في المنتخب الجزائري، التي تؤرق الناخب الوطني الباحث عن أسماء قادرة على تصحيح الأخطاء، في ظل غياب بعض الأسماء وتراجع مستوى البعض الآخر.

وكان بيتكوفيتش قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، خلال تربص شهر مارس الماضي، باستدعائه مدافع نادي شباب قسنطينة محمد مداني، للمشاركة في دورة “فيفا” الودية.

وفي سياق الحديث عن المنظومة الدفاعية، من المنتظر أن يكون المدافع رامي بن سبعيني أكبر الغائبين في محور دفاع المنتخب الجزائري، خلال مواجهتي تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2024.

ويأمل فلاديمير بيتكوفيتش في أن تكون البدائل التي استقر عليها في قائمته النهائية، حلولا ناجعة لمشاكل دفاع كتيبة “محاربي الصحراء”، المقبلة على ملاقاة غينيا وأوغندا، أوائل الشهر المقبل.

شاركنا رأيك