span>بيتكوفيتش يوكل مهمة “صعبة” لمساعده الجزائري عبد الخالق مهاجي

بيتكوفيتش يوكل مهمة “صعبة” لمساعده الجزائري

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، قبل يومين في بيان على موقعها الرسمي، أن التقني الجزائري نبيل نغيز سيكون مساعدا ثانيا للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش.

وجاء تعيين نبيل نغيز مساعدا للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، بتخطيط من الاتحاد الجزائري للعبة، الذي اشترط على التقني البوسني أن يكون أحد مساعديه مدربا جزائريا.

وأوكل مدرب المنتخب الوطني الجديد بيتكوفيتش مهمة لمساعده نغيز، حسب ما كشفته مصادر مقربة من الاتحادية الجزائرية للعبة “فاف” لموقع “العربي الجديد”.

وطلب صاحب الـ60 عاما من مساعده الجزائري، أن يتابع بعض الأسماء الشابة في البطولة المحلية، من أجل تدعيم صفوف المنتخب الوطني الجزائري مستقبلا.

وسيكون نبيل نغير مطالبا بمتابعة بعض الأسماء في الدوري المحلي، والتي يراها قادرة على تقديم الإضافة اللازمة لمنتخب الجزائر مستقبلا، في حال اقتنع بمستواها الناخب الوطني بيتكوفيتش.

وجاءت خطوة مطالبة بيتكوفيتش مساعده الثاني نغيز، بمتابعة بعض المواهب في الدوري الجزائري، تطبيقا لمشروع الاتحاد الجزائري بقيادة وليد صادي، الراغب في بناء منتخب جديد بعد خيبة “كان” 2023.

ويتصدر لاعب نادي أتليتيك بارادو ياسين تيطراوي قائمة اللاعبين المقرر أن يتابعهم نغيز عن كثب، من أجل تقديم تقرير للمدرب الوطني، حتى يفصل في قرار استدعائه للمنتخب الجزائري من عدمه.

كما سيحظى لاعب نادي بارادو الآخر عادل بولبينة، بمتابعة من مساعد بيتكوفيتش، وهو الأمر ذاته الذي سينطبق على مدافع نادي اتحاد العاصمة آدم عليلات، حسب ما أكدته مصادر الموقع السابق.

وكانت تقارير إعلامية أخرى، قد كشفت أن نجم نادي شباب قسنطينة إبراهيم ديب، سيكون أحد الأهداف التي سيتابعها نبيل نغيز عن كثب، في منافسة الدوري الجزائري، تمهيدا لاحتمال ضمه إلى “الخضر”.

وستكون مهمة نغيز صعبة في العثور على أسماء قادر على إقناع الناخب الوطني الجديد بيتكوفيتش، وإرضاء طموح الجماهير الجزائرية، الراغبة في تجديد منتب بلدها لعهده مع الانتصارات.

وتكمن صعوبة مهمة مساعد المدرب بيتكوفيتش، في ظل مستوى منافسة الدوري المحلي، مقارنة بمستوى البطولات الأوروبية، التي ينشط بها غالبية لاعبي كتيبة “الخضر”.

ويستعد نبيل نغيز برفقة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، لخوض أول امتحان رفقة المنتخب الجزائري، أواخر شهر مارس الحالي، بالمشاركة في دورة دولية رباعية بالجزائر، تحت إشراف “فيفا”.

شاركنا رأيك