الرئيسية » الأخبار » بيلوسي: “ترامب مختل ونخشى قيامه بضربة نووية”

بيلوسي: “ترامب مختل ونخشى قيامه بضربة نووية”

حذرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الجمعة، من إمكانية شن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب ضربة نووية، ووصفته بـ”المختل”.

وقال بيلوسي في تصريحات صحفية نقلتها وكالة “رويترز”، إنها “تحدثت مع الموظفين المسؤولين عن البيت الأبيض، بشأن الإجراءات الاحترازية، لمنع ترامب مع القيام بأعمال عدائية أو شن ضربة نووية”.

وأوضحت أنها تحدثت مع المسؤول الأمني، بشأن اتخاذ احتياطات لضمان عدم قيام ترامب بأي أعمال عدائية أو شنه ضربة نووية في الأسبوعين المتبقيين له في البيت الأبيض.

وتعتقد رئيسة مجلس النواب الأمريكي أن “ترامب مختل” ولا يمكن أن يكون أكثر خطورة على البلاد من تلك الفترة.

وأضافت بيلوسي “وضع هذا الرئيس المختل في ذلك المنصب قد يكون أمرا منتهى الخطورة، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الشعب الأمريكي من هجومه غير المتوازن على بلدنا وديمقراطيتنا”.

وفي سابقة تاريخية أعلن ترامب، اليوم، عدم حضوره حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، المقررة في 20 من الشهر الجاري.

وجاء إعلان ترامب بعد ساعات من تغريدة أقر فيها ضمنيا بخسارته في الانتخابات وتعهد بانتقال سلس للسلطة وسط تنامي الضغوط والدعوات لعزله من منصبه قبل أيام من انقضاء فترة ولايته.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، مرارا وتكرارا رفضه نتيجة الانتخابات الأمريكية وفوز بايدن بها، إذ يعتقد أنه تم التلاعب في فرز أصوات الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.