الرئيسية » الأخبار » بينهم امرأة وقيادي في “داعش”.. مقتل 3 إرهابيين على الحدود الجزائرية

بينهم امرأة وقيادي في “داعش”.. مقتل 3 إرهابيين على الحدود الجزائرية

بينهم امرأة وقيادي في "داعش".. مقتل 3 إرهابيين على الحدود الجزائرية

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، القضاء على 3 إرهابيين بينهم قيادي في “داعش” وامرأة من جنسية أجنبية في مناطق جبلية بالقصرين قرب الحدود مع الجزائر.

وجاء في بيان للوزارة أن وحدات الحرس والجيش بجبل السلوم التابع لإقليم القصرين بالقرب من الحدود الجزائرية قضت على عنصر إرهابي مرفوق بزوجته المنقّبة (الحاملة لجنسية أجنبية) التي فجّرت نفسها باستعمال حزام ناسف.

وأوضحت الداخلية التونسية أن التفجير أسفر عن هلاك المتشددة وهلاك ابنتها الرضيعة التي كانت تحملها بين ذراعيها، في حين بقيت ابنتها الثانية على قيد الحياة.

وأكدت الوزارة أن وحدات من الحرس الوطني والجيش قضت في عملية أخرى بجبل المغيلة على إرهابي يدعى “حمدي ذويب”، تابع للتنظيم الإرهابي “أجناد الخلافة”، وحجزت سلاحا من نوع شطاير.

وأشار البيان إلى أن “الإرهابي” من العناصر القيادية لتنظيم “أجناد الخلافة” التابع لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وثبت تورطه في العديد من العمليات الإرهابية.

وفي 03 فبراير الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التونسية، استشهاد أربعة عسكريين إثر انفجار لغم خلال مرور عربة عسكرية بمرتفعات جبل مغيلة.

وكانت الدورية بصدد القيام بعمليات تمشيط في مرتفعات جبل المغيلة الواقع بين سيدي بوزيد والقصرين لملاحقة العناصر الإرهابية المتمركزة هناك.

وأدانت الجزائر بشدة العمل الإرهابي الذي خلف استشهاد 4 عسكريين تونسيين، وجددت تضامنها المطلق مع تونس في هذا الظرف الأليم ودعمها الدائم لجهودها الرامية إلى اجتثاث هذه الآفة، حسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.