الرئيسية » الأخبار » بينهم جزائريون.. دبلوماسيون يطلقون مبادرة لحل النزاعات في المنطقة العربية

بينهم جزائريون.. دبلوماسيون يطلقون مبادرة لحل النزاعات في المنطقة العربية

بينهم جزائريون.. دبلوماسيون يطلقون مبادرة لحل النزاعات في المنطقة العربية

أعلن دبلوماسيون سابقون عملوا في الأمم المتحدة، ينحدرون من المنطقة العربية وشمال إفريقيا، منهم جزائريون، إطلاق مبادرة وسمت بالمركز الدولي لمبادرات الحوار، من أجل المساهمة في حل النزاعات بالمنطقة العربية.

ويقترح المركز الدولي لمبادرات الحوار وضع خبرة مؤسسيه والعاملين فيه، ممن اشتغلوا لسنوات طويلة في الوساطة وحل النزاعات وبناء السلام وتيسير الحوارات الوطنية داخل منظمة الأمم المتحدة وخارجها، للمساعدة في إنهاء الاقتتال والانقسام السياسي في البلدان التي تشهد احتداما للصراع خلال العقد الأخير.

وأوضح المركز أنه يسعى إلى دعم كل المبادرات الوطنية والإقليمية الرامية لإنهاء حالات الانسداد السياسي، وبناء القدرات الوطنية في مجال الوساطة والحوار.

وسيكشف  المركز في وقت لاحق من هذا الشهر برنامج عمله بإطلاق مبادرات تهم عددا من دول المنطقة، خاصة ليبيا وسوريا واليمن ولبنان.

ومن بين أعضاء المجلس الاستشاري للمركز، الجزائرية ليلى زروقي، الممثلة الخاصة السابقة للأمين العام للأمم المتحدة، والرئيسة السابقة لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في دولة الكونغو الديمقراطية.

كما عملت زروقي قاضية بالمحكمة العليا الجزائرية ومستشارة قانونية لديوان وزارة العدل، ومستشارة قانونية لديوان رئيس الجمهورية، إلى جانب وضائف عدة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.