الرئيسية » الأخبار » بيوفارم تستورد 2000 مكثف أوكسجين دون أي هامش ربح

بيوفارم تستورد 2000 مكثف أوكسجين دون أي هامش ربح

بيوفارم تستورد 2000 مكثف أوكسجين دون أي هامش ربح

أعلنت شركة بيوفارم، استيرادها لـ2000 مكثف أوكسجين بسعة 10 لترات، وبيعها للصيدليات بسعر موحد حدد بـ115 ألف دينار.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنها لن تتحصل على أي هامش ربح من العملية، في حين سيغطي الهامش الربحي تكاليف الصيدلي فقط، باعتبارها عملية إنسانية قبل كل شيء.

واستلمت بيوفارم يوم أمس الأحد، الدفعة الأولى من مكثفات الأوكسجين التي قدرت بـ500 جهاز، في انتظار استلام الشحنة الثانية في الأيام القليلة القادمة.

وانطلقت عملية توزيع مكثفات الأوكسجين عبر أنحاء التراب الوطني، الأمر الذي سيساهم في الحد من المضاربة التجارية وتوفير هذه الأجهزة للمرضى المصابين بكوفيد 19.

يذكر أن وزارة الصناعة الصيدلانية قد سمحت لأول مرة باستيراد مكثفات الأوكسجين بسعة 10 لترات، وتوزيعها خارج المراكز الصحية.

ولاقت مبادرة بيوفارم، استحسان رواد منصات التواصل الاجتماعي، كونها مبادرة إنسانية ستساهم في إنقاذ العديد من المرضى.

ودعا وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، في وقت سابق المنتجين إلى مضاعفة المجهودات من أجل توفير الأكسجين.

في ذات السياق، اتخذت الوزارة الوصية جملة من التدابير والإجراءات المتمثلة في تسخير المؤسسات بالتنسيق مع خلية الوزارة الأولى لتوفير مادة الأوكسجين ونقله وتوزيعه على جميع الهياكل الاستشفائية.

من جهته كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، استيراد 15 ألف مكثف أوكسجين و160 ألف لتر من مادة الأوكسجين من الخارج لاحتواء الأزمة والتصدي للجائحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.