الرئيسية » الأخبار » تأجيل إعادة فتح أبواب سوق تيجلابين للسيارات المستعملة

تأجيل إعادة فتح أبواب سوق تيجلابين للسيارات المستعملة

تأجيل إعادة فتح أبواب سوق تيجلابين للسيارات المستعملة

رغم منح الحكومة الضوء الأخضر لإعادة فتح أسواق السيارات المستعملة بداية من 15 فبراير الجاري، إلا أن سوق تيجلابين للسيارات ستبقى أبوابه مغلقة إلى إشعار آخر.

وجاء في بيان لرئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية تيجلابين ببومرداس “ننهي كافة المواطنين القاصدين للسوق الأسبوعي للسيارات بتيجلابين أنه تقرر عدم فتح السوق ليوم السبت 20 فبراير”.

وأرجع رئيس المجلس الشعبي البلدي سبب مواصلة إغلاق السوق إلى “عدم جاهزية المستأجر”، وأشار المصدر ذاته إلى إعلام المواطنين بتاريخ افتتاحه لاحقا.

وأعلنت الأحد الماضي الوزارة الأولى إعادة فتح أسواق السيارات المستعملة بعد قرابة سنة من الغلق لكبح تفشي وباء كورونا.

ورخصت الحكومة بفتح أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة مرة واحدة كل خمسة عشر يوما، مع شرط الامتثال للتدابير الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، الـمتعلقة بنظام الرقابة من قبل الـمصالح الـمختصة للتحقق من مدى الالتزام بتدابير الوقاية والحماية، وكذا تطبيق العقوبات الـمنصوص عليها في التنظيم الـمعمول به  ضد الـمخالفين.

وتعرف أسعار السيّارات المستعملة ارتفاعًا كبيرًا منذ بداية الأزمة الوبائية، بسبب انخفاض العرض، وتوقف مصانع تركيب السيارات عن النشاط وسجن جل ملاكها، وتجميد استيراد السيّارات الجديدة والسيّارات المستوردة أقل من ثلاث سنوات منذ مدة طويلة.

وأعلن وزير الصناعة فرحات آيت علي براهم عن منح 9 رخص مؤقتة لاستيراد السيارات الجديدة، مشيرا أن العملية ما تزال مفتوحة كما أن عدد الرخص الممنوحة قابل للارتفاع.

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.