الرئيسية » رياضة » تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لمنافسة كأس العالم رسميا لهذا السبب

تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لمنافسة كأس العالم رسميا لهذا السبب

تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم رسميا لهذا السبب

تقرر صبيحة اليوم الخميس، تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لمنافسة كأس العالم “فيفا” قطر 2022، بعدما كان مقررا انطلاقها شهر جوان المقبل، وكانت ستمتد إلى غاية شهر نوفمبر 2021.

وقالت الاتحادية الدولية لكرة القدم على موقعها الرسمي، إنه وبالتعاون مع الاتحاد الإفريقي للعبة ذاتها، ونظرا للوضع الحالي المتدهور في القارة السمراء، بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، تقرر تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لمنافسة كأس العالم 2022.

وكشفت الاتحادية الدولية في البيان الصادر على موقعها الرسمي، أن التصفيات ذاتها ستنطلق في تاريخها الجديد ابتداء من شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2021 ومارس 2022.

وستجرى تصفيات دور المجموعات في أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من عام 2021، بمعدل جولتين في كل أسبوع من كل كل شهر، على أن تكون مواجهتي الدور الفاصل شهر مارس 2022.

وسيكون المنتخب الوطني الجزائري هو الآخر معنيا بهذا التأجيل، بعدما كان سيستهل مغامرته في تصفيات مونديال قطر 2022 بمواجه منتخب جيبوتي يوم الـ05 من شهر جوان المقبل، على أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

وسينافس المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى، رفقة كل من منتخب بوركينافاسو وجيبوتي والنيجر، في مجموعة قال عنها الناخب الوطني جمال بلماضي أن مهمتهم في انتزاع صدارتها لن تكون سهلة كما يراها الجميع.

وفي حال انتزع رفاق القائد رياض محرز صدارة المجموعة، سيكون عليهم خوض الدور الفاصل شهر مارس 2022، والمقرر أن يكون من مواجهتين واحدة ذهابا والأخرى إيابا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.