span>تأجيل الطبعة الـ17 للمنتدى الجزائري-الأمريكي للطاقة بلال شبيلي

تأجيل الطبعة الـ17 للمنتدى الجزائري-الأمريكي للطاقة

أعلن رئيس مجلس الأعمال الجزائري-الأميركي، إسماعيل شيخون، تأجيل الطبعة الـ 17 لمنتدى الطاقة بين البلدين إلى شهر نوفمر القادم.

وقال إسماعيل شيخون في تصريحات للإذاعة الجزائرية، إن الطبعة الـ17 للمنتدى الجزائري-الأمريكي للطاقة سيُنظم من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل بواشنطن.

لمنتدى الطاقوي سيشهد مشاركة وفد هام من إطارات الشركات الوطنية وممثلين عن وزارة الطاقة والمناجم عن الجانب الجزائري، وفق ما أكد إسماعيل شيخون.

وبهذا الصدد قال المتحدث إن “المنتدى سيعرف مشاركة وفد جزائري هام، يتكون من إطارات سامية في الشركتين العموميتين  سوناطراك وسونلغاز، فضلا عن وكالة النفط والفروع.”

أما عن الجانب الأميركي، فسيشارك في المنتدى شركات أميركية كبرى، على غرار “شيفرون” و”إكسن موبيل” و”أوكسيدانتال بيتروليوم”، يضيف المصدر ذاته.

ومن المرتقب أن يتخلل المنتدى محادثات حول الطاقات التقليدية والانتقال الطاقوي ومشاريع الطاقات المتجددة، خاصة الهيدروجين الأخضر بين الجانب الجزائري ونظيره الأمريكي.

وكشف شيخون، أن المنتدى سيشهد مشاركة العديد من الخبراء الأمريكان، الذين سيتطرقون لجميع أنواع المعادن المطلوبة في العالم، على غرار المعادن النادرة مثل الزنك والفوسفات والذهب مما سيوفر القيمة المضافة ومناصب الشغل.

وأشار رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي، إلى أن الجانب الأمريكي مهتم أيضاً بالاستثمار في المجال الفلاحي، حيث تم انشاء تجمع في الولايات المتحدة يضم 12 خبيرا كل حسب تخصصه في هذا المجال.

وأوضح المتحدث، أن أعضاء من هذا التجمع سيزون الجزائر قريباً من أجل عقد لقاءات بنظرائهم الجزائريين بغرض تطوير شراكة في مجال الفلاحة.

يُذكر أن وزارة الطاقة أعلنت شهر جويلية الماضي، عن تنظيم منتدى جزائري-أمريكي للطاقة بين 10 و12 أكتوبر المقبل، قبل أن يتم تأجيله للشهر الموالي.

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك