تاريخ المواجهات بين المنتخب الجزائري ونظيره الموريتاني.. هل تتذكر نتيجة آخر مباراة؟
تاريخ المواجهات بين المنتخب الجزائري ونظيره الموريتاني.. هل تتذكر نتيجة آخر مباراة؟ عبد الخالق مهاجي

تاريخ المواجهات بين المنتخب الجزائري ونظيره الموريتاني.. هل تتذكر نتيجة آخر مباراة؟

اكتسح المنتخب الجزائري ضيفه المنتخب الموريتاني، بسداسية نظيفة، في آخر مواجهة جمعت المنتخبين، وكانت مباراة بطابع ودي.

وواجه المنتخب الجزائري وديا ضيفه منتخب موريتانيا، ضمن آخر مواجهة جمعت بينهما، في الـ10 شهر يناير من سنة 2017، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، في مباراة استعد بها محرز ورفاقه لخوض غمار منافسة كأس أمم إفريقيا سنة 2017 بالغابون.

وجرت المباراة الأخيرة بين المنتخبين الوطني الجزائري ونظيره المنتخب الموريتاني وديا، بعيدا عين أعين الجماهير، ولم تُبث أطوراها على أي قناة وقتها.

وكانت كتيبة “محاربي الصحراء” قبلها بثلاثة أيام، قد فازت على المنتخب الموريتاني، في مباراة ودية أخرى، بتاريخ الـ07 يناير 2017، لعبت في ملعب البليدة أيضا.

وكان المنتخب الوطني الجزائري متأخرا في نتيجة تلك المواجهة، بعدما افتتح الحسن العيد النتيجة لمنتخب بلاده موريتانيا، بحلول الدقيقة الـ19 من ركلة جزاء.

وتأخر رد “الخضر” إلى غاية الشوط الثاني من المواجهة، بتعديل سفيان فيغولي النتيجة في الدقيقة الـ52، قبل أن يُضاعف مواطنه بغداد بونجاح النتيجة للمنتخب الجزائري، بتسجيله للهدف الثاني مطلع الدقيقة الـ73.

وختم متوسط الميدان السابق نبيل بن طالب، ثلاثية “محاربي الصحراء” أمام ضيفهم الموريتاني، بزيارته للشباك في الدقيقة الـ09.

وتعود المواجهة الأولى بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره المنتخب الموريتاني، إلى تاريخ الـ25 ديسمبر 2013، في لقاء ودي أيضا، تفوقت فيه كتيبة”أفناك الصحراء” بهدف نظيف.

وتبقى المواجهات الودية الثلاث، هي كل ما كُتب في سجل تاريخ المواجهات بين المنتخبين الجزائري والموريتاني، الذين لم يسبق لهما أن تواجها في أي مباراة رسمية.

وفي سياق منفصل، ضمن المنتخب الموريتاني هو الآخر تأهله للمرة الثانية تواليا، إلى منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، بحلوله في وصافة ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 09 نقاط خلف المتصدر منتخب المغرب.

وحقق منافس كتيبة بلماضي وأشباله لسهر غد الخميس، فوزين وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، في مشواره لبلوغه منافسة “كان” الكاميرون، إذ تمكن من فرض تعادل سلبي على ضيفه منتخب “أسود الأطلس” متصدر المجموعة.

وفاز منتخب موريتانيا بنتيجة هدفين لهدف أمام منتخب سيراليون، في آخر مباراة خاضها المنتخب ذاته، في 09 أكتوبر الماضي وديا.

ويحتل المنتخب الموريتاني حاليا المركز 101 عالميا، وفقا لآخر تصنيف صادر عن الاتحادية الدولية لكرة القدم، بتاريخ 27 ماي 2021، ليحتل بذلك الصف الـ22 إفريقيا.

وستكون مباراة سهرة غد الخميس بداية من الساعة الـ20:45 بتوقيت الجزائر، بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة، هي المواجهة الودية الرابعة بين المنتخب الجزائري وضيفه منتخب موريتانيا.

شاركنا رأيك