الرئيسية » الأخبار » تاريخ توفير أولى السيارات الجديدة المستوردة.. مسؤول بوزارة الصناعة يوضح

تاريخ توفير أولى السيارات الجديدة المستوردة.. مسؤول بوزارة الصناعة يوضح

كشف مسؤول بوزارة الصناعة أن اللجنة المكلفة بأنشطة وكلاء المركبات الجديدة على وشك تقديم تقرير أولي عن الملفات المعالجة إلى وزير الصناعة، وهو ما سيسمح بتسليم أولى الاعتمادات “في الأيام القادمة”.

وأفاد رئيس الأمانة التقنية لدى اللجنتين المكلفتين بنشاط تصنيع المركبات ووكلاء المركبات الجديدة بوزارة الصناعة، محمد جبيلي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن اللجنة المكلفة بهذه الأنشطة استأنفت أشغالها اليوم الاثنين بعد أن عقدت اجتماعا أمس الأحد.

وأوضح المتحدث أنه في حال ما قررت اللجنة تحرير تقرير حول الملفات التي عالجتها إلى حد الساعة وتقديمها للوزير، فإن قرارات تسليم الاعتمادات قد تصدر في الأيام القادمة.

وذكر المصدر أن عدد ملفات طلبات اعتماد نشاط وكيل المركبات الجديدة إلى غاية اليوم الاثنين، بلغ 30 ملفا.

ومن بين الملفات، 11 ملفا لاستيراد المركبات السياحية والنفعية، و10 ملفات لاستيراد المركبات المستعملة للأشغال العمومية والغسل والمناولة، و9 ملفات لاستيراد الدراجات النارية.

وبشأن تاريخ توفير أولى السيارات الجديدة المستوردة، قال المسؤول بالوزارة لـ”وأج” إن هذا الأمر من صلاحيات الوكلاء مادام أنه محدد بعلاقات تجارية بين الوكيل والمصنع الذي يمثله حصريا في الجزائر، بحيث يمكن للمصنع تحديد آجال التسليم بمجرد استلام طلبياته.

وفي 23 جوان الجاري، قالت وزارة الصناعة في بيان لها، إنها تلقت 26 ملف طلب اعتماد، أودعوا على مستوى الأمانة التقنية للجنة المكلفة بدراسة الملفات المتعلقة بهذا النشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.