الرئيسية » الأخبار » تباحث مع قيس سعيّد هاتفيا.. تبون يأمر بإرسال ربع مليون لقاح لتونس

تباحث مع قيس سعيّد هاتفيا.. تبون يأمر بإرسال ربع مليون لقاح لتونس

قيس سعيّد تونس يراسل عبد المجيد تبون.. أتمنى لك وافر الصحة

أمر الرئيس عبد المجيد تبون، بإرسال ربع مليون لقاح إلى الجارة تونس غدا الثلاثاء، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره قيس سعيّد حسبما، ورد في بيان للرئاسة التونسية.

ووفق المصدر ذاته فإن الرئيسين الجزائري والتونسي عبد المجيد تبون وقيس سعيّد تباحثا هاتفيا اليوم الإثنين حول الأوضاع الصحية في تونس.

وقال بيان الرئاسة التونسية “جرت، ظهر اليوم الإثنين 12 جويلية 2021، محادثة هاتفية جمعت رئيس الجمهورية قيس سعيّد بفخامة السيّد عبد المجيد تبوّن، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تناولت، على وجه الخصوص، الأوضاع الصحّية في تونس”.

وأضاف البيان “أفاد الرئيس عبد المجيد تبّون، بهذه المناسبة، بأن الجزائر ستعاضد جهود تونس في التصدّي لجائحة كوفيد-19، وسترسل، يوم غد الثلاثاء 13 جويلية 2021، طائرة محمّلة بــ 250 ألف جرعة من التلاقيح إلى جانب العديد من المعدات الطبية لمواجهة هذه الجائحة.”

وواصل “كما أعرب الرئيس عبد المجيد تبّون عن استعداد الجزائر للوقوف الدائم إلى جانب تونس ومدّها بتجهيزات طبية أخرى إن اقتضت الحاجة إلى ذلك”.

وأنهى البيان “ومن جانبه، عبّر رئيس الدولة، باسمه الخاص وباسم الشعب التونسي، عن شكره وامتنانه لهذه المبادرة النبيلة في هذا الظرف الوبائي الدقيق والذي يؤكّد، مرّة أخرى، مدى عمق أواصر الأخوة الصادقة بين الشعبين الشقيقين”.

ويذكر أن وزارة الصحة التونسية، قد أعلنت بحر الأسبوع الماضي، عن انهيار منظومتها الصحية، وتشبع مستشفياتها، مع تسجيل ارتفاع رهيب في عدد الوفيات.

وما إن أعلنت الجارة الشرقية عن الوضع الخطير الذي تعيشه بسبب فيروس كوفيد 19، حتى لبت الجزائر النداء وأرسلت هبة تقدر بـ100 ألف متر مكعب من الأكسيجين لفائدة المصالح الصحية بساقية سيدي يوسف.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.