الرئيسية » الأخبار » تبون: الشباب هم من سيجسدون تطلعات الحراك المبارك

تبون: الشباب هم من سيجسدون تطلعات الحراك المبارك

تبون للمغرب: عادت حليمة لعادتها القديمة ولوبي المخزن مؤثر في فرنسا

بعث الرئيس عبد المجيد تبون، رسالة بمناسبة الذكرى الـ66 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة تلاها  نيابة عنه عبد المجيد شيخي المستشار المكلف بالأرشيف الوطني والذاكرة، أكد فيها أن الجزائر تخوض معركة التغيير المنشود الذي سيكون جسرا إلى الجزائر الجديدة، بتكاثف الجزائريات والجزائريين، وبفضل الإرادات الوطنية الخيرة لتحقيق أمل الشهداء وبناء الجزائر القوية بشاباتها وشبابها الذين هم ثروة الأمة الحقيقة، والمعول عليهم في حمل لوائها للمضي نحو تجسيد تطلعات الحراك الأصيل المبارك.

وقال تبون إن الشعب الجزائري سيكون مرة أخرى على موعد مع التاريخ من أجل التغيير الحقيقي المنشود يوم غد الأحد أول نوفمبر، من خلال الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور من أجل التأسيس لعهد جديد يُحقق آمال الأمة وتطلعات الشعب.

واعتبر الرئيس أنّ الشعب الجزائري الأبي الذي انتظم في مقاومات شعبية وتصدى لكل محاولات وأد هويته والمساس بمقومات شخصيته، بفضل صموده وتشبثه بتراثه الوطني العريق الذي مكنه من الدفاع المستميت عن وجوده كأمة متجذرة في هذه الأرض، وشعب جدير بالأنفة والعزة والشموخ.

وأضاف تبون أن ثورة أول نوفمبر 1954 غيرت بمبادئها ومُثُلها من تاريخ الإنسانية، لما كان لها من تأثير في خلاص الشعوب المستضعفة التي انتفضت ضد الاستعمار عندما امتد إشعاعها فألهمت شعوبا اعتنقت مبادئ التحرر والانعتاق.

وجاء في الرسالة أنّ في هذه المحطة نقف بإجلال وإكبار أمام أرواح الشهداء والجزائر إن شاء الله تنطلق بثبات نحو المستقبل الواعد، مستقبل العمل والالتزام الوطني نستلهم من مَعينِ قيم نوفمبر السامية ومبادئه الجليلة، عازمين على رفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

وقال تبون إن الشعب الجزائري الأبي سيظل على العهد محافظا على أمانة الشهداء الأبرار، ولن يكون إلا في مستوى تضحياتهم الجسام، بالعمل وبذل المزيد من الجهد ونكران الذات.

وأضاف تبون أنه يغتنم هذه السانحة، أيضا، ليتوجه بالتحية والتقدير للجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وكل الأسلاك الأمنية على المجهودات الوطنية المضنية التي يتكبدون مشاقها في كل أنحاء الوطن لحماية الحدود والحفاظ على الأمن والسكينة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.