الرئيسية » الأخبار » تبون: تزوير الانتخابات من حقبة “الجاهلية”

تبون: تزوير الانتخابات من حقبة “الجاهلية”

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إن التزوير في الانتخابات سمة من حقبة "الجاهلية" في إشارة منه للنظام السابق. جاء ذلك على هامش زيارة أجراها لمقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، للوقوف على آخر التحضيرات التقنية والتنظيمية للتشريعيات القادمة. وقال تبون في تصريح نشرته رئاسة الجمهورية: "عندما نرى الجاهزية على مستوى الولايات والالتزام بالنزاهة والالتزام بما سطرناه لإدخال البلاد في مرحلة جديدة من الانتخابات وكل صوت لديه قيمته". وأضاف أن "المواطن يراوده الشك بسبب التصرفات السابقة والإشاعات التي انتشرت بخصوص وجود "الكوطة"، ونغتنم هذه الفرصة لنطمئن بأنه لا وجود للكوطة، فالصندوق هو الفاصل وقرار الشعب سيادي". وتابع: "أعتقد أن السلطة المستقلة للانتخابات ملتزمة بأن لا يضيع صوت واحد من أصوات المواطنين، وهذه فرصة أولى تعطى للشباب المثقفين والمستضعفين ماديا". وحذّر تبون من عواقب اختراق القانون واستعمال المال وبالأخص المال الفاسد، لافتا إلى "أن قانون الانتخابات واضح ويحمي المترشحين الذي يرغب الشعب حقيقة أن يمثلوه وليس أصحاب المال". يذكر أن الجزائر دخلت منتصف ليل الثلاثاء في مرحلة الصمت الانتخابي، تحسبا للتشريعيات المقررة بعد غد السبت.

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إن التزوير في الانتخابات سمة من حقبة “الجاهلية” في إشارة منه إلى فترة النظام السابق.

جاء ذلك على هامش زيارة أجراها إلى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، للوقوف على آخر التحضيرات التقنية والتنظيمية للتشريعيات القادمة.

وقال تبون في تصريح نشرته رئاسة الجمهورية: “عندما نرى الجاهزية على مستوى الولايات والالتزام بالنزاهة والالتزام بما سطرناه لإدخال البلاد في مرحلة جديدة من الانتخابات وكل صوت لديه قيمته”.

وأضاف أن “المواطن يراوده الشك بسبب التصرفات السابقة والإشاعات التي انتشرت بخصوص وجود “الكوطة”، ونغتنم هذه الفرصة لنطمئن بأنه لا وجود للكوطة، فالصندوق هو الفاصل وقرار الشعب سيادي”.

وتابع: “أعتقد أن السلطة المستقلة للانتخابات ملتزمة بأن لا يضيع صوت واحد من أصوات المواطنين، وهذه فرصة أولى تعطى للشباب المثقفين والمستضعفين ماديا”.

وحذّر تبون من عواقب اختراق القانون واستعمال المال وبالأخص المال الفاسد، لافتا إلى “أن قانون الانتخابات واضح ويحمي المترشحين الذي يرغب الشعب حقيقة أن يمثلوه وليس أصحاب المال”.

يذكر أن الجزائر دخلت منتصف ليل الثلاثاء في مرحلة الصمت الانتخابي، تحسبا للتشريعيات المقررة بعد غد السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.