الرئيسية » الأخبار » تبون يأمر بتمديد صرف منحة 10 ألاف دينار إلى حين انتهاء الحجر

تبون يأمر بتمديد صرف منحة 10 ألاف دينار إلى حين انتهاء الحجر

الرئيس تبون يحدد مهام وصلاحيات الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني

أمر الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بتمديد صرف منحة 10 آلاف دينار للمتضررين من وباء كورونا المستجد (كوفيد19) إلى حين انتهاء الحجر المنزلي.

وأعطى الرئيس خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء وتعقيبه تعليمات بالإبقاء القائمة مفتوحة حتى يتمكن الذين تخلفوا من تسجيل أسمائهم.

ولدى تعقيبه على عرض وزير الصناعة قال إنّ الهدف من الإقلاع الاقتصادي هو تخفيض فاتورة الواردات وتلبية احتياجات السوق الوطنية، وأكد على ضرورة تثوير القطاع الصناعي من أجل التخلص نهائيا من الممارسات غير الأخلاقية المعروفة.

وأمر الرئيس وزير الصناعة بإعداد مشروع قانون إطار للتوجيه الصناعي، وألح على إحصاء الثروات المنجمية الوطنية بالتعاون مع الكفاءات الوطنية والأجنبية.

وشدد على الإسراع في تطهير العقار الصناعي بإنشاء الوكالات الملائمة لتسيير العقار في قطاعات الصناعة والفلاحة والعمران، ووجه بمنع استيراد السيارات الملوثة، وطلب من وزير الصناعة وضع برنامج استعجالي يطبق فورا لمواصلة الإنتاج والتأقلم مع القوانين السابقة مؤقتا ريثما تصدر القوانين الجديدة.

وفي السياق ذاته، أعطى تعليمات لكل من وزيري الصناعة والداخلية للاهتمام أكثر بمناطق النشاطات البلدية لتشجيع خلق مناصب الشغل. ثم كلف وزيري الصناعة والمناجم والتجارة بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، والغرف الجهوية وتحت إشراف الوزير الأول، بإعداد دراسة مستعجلة لوضعية الحرفيين وصغار التجار المتضررين من جائحة كورونا، واقتراح كيفية مساعدتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.