الرئيسية » الأخبار » رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة من نظيره الفلسطيني محمود عباس

رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة من نظيره الفلسطيني محمود عباس

تبون يخاطب الشعب الجزائري اليوم

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اتصالا هاتفيا من رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

ووفق بيان لرئاسة الجمهورية، اطمأن محمود عباس خلال المكالمة، على الحالة الصحية للرئيس تبون متمنيا له الشفاء التام والعاجل.

وطلب الرئيس تبون من محمود عباس حسب البيان ذاته، تبليغ شكره وتقديره الخاص مرفوق بمشاعر الأخوة لمن زرعوا باسمه شجرة زيتون على جبل الزيتون.

وطلب الرئيس الفلسطيني بدوره من رئيس الجمهورية، نقل تهانيه الحارة للشعب الجزائري بمناسبة حلول السنة الجديدة، كما طلب الرئيس من محمود عباس تبليغ خالص تهانيه للشعب الفلسطيني أيضا للمناسبة ذاتها.

وأقدمت منذ أيام مؤسسة “سيدة الأرض” الفلسطينية على غرس شجرة زيتون في أعلى منطقة بمدينة القدس بجبل الزيتون باسم الرئيس تبون.

وجاءت المبادرة حسب بيان المؤسسة، في إطار الإشادة بمواقف الرئيس تبون تجاه فلسطين، معتبرة إياها بـ”مثابة ضوء ينير الوجدان الفلسطيني والعربي”.

وتلقى الرئيس عبد المجيد تبون مؤخرا رسالة من نظيره السوري بشار الأسد، عبر فيها عن سعادته بتعافي تبون بعد إصابته بفيروس كورونا.

وجاء في رسالة بشار الأسد لتبون: “لقد تلقينا ببالغ السرور نبأ تعافيكم من وباء كورونا، وبهذه المناسبة نرسل لكم أحرّ التهاني القلبية، راجين من الله تعالى أن يمن عليكم بتمام الصحة والعافية، وأن يبعد عنكم وعن الجزائر الشقيقة كل مكروه وأذى”.

كما تلقى تبون أمس مكالمة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.