الرئيسية » الأخبار » تبون يدعو لتشديد الرقابة على نوعية الأدوية والمواد الغذائية المستوردة

تبون يدعو لتشديد الرقابة على نوعية الأدوية والمواد الغذائية المستوردة

أكد الرئيس عبد المجيد تبون، الأحد، أن أزمة كورونا فرصة لمراجعة المنظومة الصحية من الأساس وفي أدق تفاصيلها من خلال بناء منظومة صحية عصرية تريح المواطن وتضمن له العلاج اللائق. كما دعا إلى تشديد الرقابة على نوعية الأدوية والمواد الغذائية المستوردة من الخارج.

وقال الرئيس تبون تعقيبه على عرض لوزير الصحة حول جائحة كورونا خلال اجتماع مجلس الوزراء، إنّ ” الأزمة تلد الهمة، ويجب تحويل هذه الأزمة إلى فرصة لمراجعة المنظومة الصحية من الأساس، وفي أدق تفاصيلها لمواجهة الزيادة السكانية التي تقدر بمليون نسمة سنويا، وبناء منظومة صحية عصرية تريح المواطن وتضمن له العلاج اللائق”.

ودعا الرئيس إلى تحرير المبادرات وإنتاج العتاد الطبي محليا، ليس بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي فقط بل من أجل التصدير أيضا”،  مشددا على أن الدولة مستعدة لتقديم تحفيزات مالية لذلك.

وذكر تبون بضرورة  تشديد المراقبة على نوعية الأدوية والمواد الغذائية المستوردة من خلال زيادة فتح مخابر بالعدد الكافي في كل منافذ البلاد.

وعبر الرئيس تبون عن ارتياحه للتحسن النسبي في الحد من انتشار الجائحة، داعيا إلى المزيد من الانضباط واليقظة والتحمل”،  قبل أن يترحم ترحم على كل ضحايا وباء فيروس كورونا، وتمنى الشفاء العاجل والعافية للمصابين.

وخلال تطرقه لاستيراد المستلزمات الصحية، أمر رئيس الجمهورية بتنفيذ كل ما هو مبرمج رغم تحسن الوضع تحسبا للمستقبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.